الاثنين 2 شوّال 1438 هـ الموافق 26 يونيو 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
وفد من المعارضة يصل إلى أستانة اليوم للمشاركة في المحادثات العسكرية "حصراً"
الأربعاء 15 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 193

أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن محادثات الأستانة سوف تمدد إلى يوم غد الخميس 16 مارس، نظراً لوصول وفد من المعارضة السورية إلى الأستانة مساء اليوم الأربعاء.
ونقلت قناة روسيا اليوم عن مدير دائرة آسيا وإفريقيا في الخارجية الكازاخستانية، آيدار بيك توماتوف، قوله: "اليوم مساء يصل إلى أستانا 7 ممثلين عن الجبهتين الجنوبية والشمالية للمشاركة في المحادثات في المجال العسكري حصرا".

وكشف مدير دائرة آسيا وإفريقيا في الخارجية الكازاخستانية، عن أن وثيقة تتعلق بإطلاق سراح المعتقلين موضوعة على جدول أعمال محادثات أستانا وتقوم الدول الضامنة بدراستها حاليا نظرا لأهميتها من الناحية الانسانية.
وقال توماتوف:"الدول الضامنة تدرس وثيقة تتعلق بإطلاق سراح المعتقلين، وهو أحد بنود جدول أعمال محادثات الدول الضامنة".
وكانت المعارضة السورية قد أعلنت أنها لن تشارك في مباحثات أستانة بسبب عدم التزام النظام بوقف إطلاق النار، واستمراره في سياسة التهجير بحق المدن والبلدات السورية وآخرها حي الوعر، وقد قاطعت المعارضة الجلسة الافتتاحية يوم أمس ولم يحضر عنها أي ممثل.
ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مصدر في اللجنة العليا للمفاوضات قوله، إن ممثلين لمجموعات معينة من المعارضة السورية المسلحة يمكن أن ينضموا إلى محادثات "أستانا 3" الجارية في العاصمة الكازاخستانية بعد مقاطعتهم لها عند افتتاحها.
وذكرت هذه المصادر " أن مجموعة صغيرة ما بين ستة وسبعة أشخاص من الفصائل المسلحة في الشمال والجنوب يمكن أن تصل مساء يوم الأربعاء إلى أستانا للمشاركة في المحادثات ".

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 25) 27%
لا (صوتأ 60) 66%
ربما (صوتأ 6) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 91