..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحيفة: عملية إسرائيلية أمريكية مشتركة لردع نفوذ إيران في سوريا

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2295

صحيفة: عملية إسرائيلية أمريكية مشتركة لردع نفوذ إيران في سوريا
1.jpg

شـــــارك المادة

نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن مصادر مطلعة أن إسرائيل ستطرح على القيادة الأمريكية الجديدة ضرب أهداف لإيران ضمن الأراضي السورية.
وأفادت المصادر أن الزيارة العاجلة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لموسكو ستكون على قدر كبير من الأهمية، إذ سينقل الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إسرائيلية - أميركية مشتركة، مفادها أن البلدين قررا القيام بعملية لردع إيران عن بسط نفوذها في سوريا حسبما نشرت الجريدة الكويتية.
وأشار المصدر إلى أن الاتصال غير المجدول للرئيس الأميركي دونالد ترامب بنتنياهو، أمس الأول، جاء لتنسيق المواقف عشية زيارة الأخير لموسكو، مضيفاً أن وجود زعيم المعارضة الإسرائيلية "إسحق هرتسوغ" في موسكو، قبل يومين من زيارة نتنياهو، له أهمية كبيرة في توحيد الموقف الإسرائيلي من إيران.
وكان هرتسوغ أكد، أمس، في تصريحات من العاصمة الروسية، دعمه موقف رئيس الوزراء بشأن إيران، والخطر الذي تشكله في سوريا وقطاع غزة، ومحاولاتها تثبيت سيطرة على الأرض السورية وفي البحر المتوسط، واستمرار سعيها لتزويد حزب الله بأسلحة متطورة، وفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل في الجولان السوري، كما ألمح المصدر إلى أن «مصالح حيوية وحساسة» لطهران في سوريا قد تكون أهدافاً قريبة لهما.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع