..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

9 ملايين دولار إيرادات النظام من جوازات السوريين في الخارج

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2624

9 ملايين دولار إيرادات النظام من جوازات السوريين في الخارج
1.jpg

شـــــارك المادة

كشف وزير داخلية نظام الأسد "محمد الشعار" عن حجم إيرادات النظام من رسوم استخراج جوازات السفر وتجديدها وتمديدها خارج سوريا.
وقال الشعار في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية إن حجم العائدات من رسوم تجديد واستخراج الجوازات السورية خارج البلد بلغ 9 ملايين دولار، مؤكداً أن إيرادات الهجرة من منح بطاقات الإقامة للعرب والأجانب بلغت 110 ملايين ليرة بينما بلغت قيمة مخالفاتها 10 ملايين للعرب وأكثر من مليون للأجانب.
ووفقاً للشعار فقط تم إرسال وفد من الدول الأوروبية لضبط جوازات السفر المزورة التي تتم خارج سوريا، معتبراً أن هذه الخطوة تدل على أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت تستشعر بخطر تزايد حالات تزوير الجوازات.
وكانت مصادر غير رسمية أكدت تعميم حكومة النظام أرقام كافة الجوازات غير المقيدة لديها، ما يفسر إيقاف مئات السوريين الذين يحملون جوازات الائتلاف في عدة مطارات أوربية بتهمة حيازة جوازات مزورة!
يذكر أن نظام الأسد فرض زيادة 200% على رسوم استخراج الجوازات وتمديها في البعثات الممثليات السورية بدول الخارج، حيث بلغ رسم تجديد الجواز السوري 400 $ فيما بلغ رسم تمديده لسنتين 200 $ في حين لا تتجاوز كلفة استخراجه من دوائر الهجرة والجوازات داخل القطر مبلغ 20$ .

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع