..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير يوثق 28 مجزرة في سوريا راح ضحيتها 270 مدنياً خلال شباط/فبراير الماضي

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2179

تقرير يوثق 28 مجزرة في سوريا راح ضحيتها 270 مدنياً خلال شباط/فبراير الماضي

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها- ما لايقل عن 28 مجزرة في شباط 2017، بينها 19 مجزرة على يد النظام السوري وروسيا.
ووفقاً للتقرير فإن المجازر أسفرت عن مقتل 270 شخصاً بينهم 98 طفلاً و55 سيدة، أي أن 57% من الضحايا هم نساء وأطفال، ما يدل على معظم تلك المجازر كانت ضد السكان المدنيين.
وأكد التقرير مسؤولية نظام الأسد عن 13 مجزرة راح ضحيتها 109 أشخاص، بينهم 37 طفلاً و13 سيدة، بينما ارتكبت روسيا 6 مجازر تسببت بمقتل 67 شخصاً بينهم 24 طفلاً و18 سيدة، كما تسببت غارات التحالف بمجزرة واحدة خلفت 10 قتلى من المدنيين بينهم 6 أطفال وسيدتان.
وتوزعت المجازر على المحافظات: 8 في كل من حلب وإدلب، و3 في ريف دمشق، و2 في كل من الرقة ودرعا وحماة، ومجزرة واحدة في كل من دير الزور وحماة ودمشق.
وأوصت الشبكة بإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفرض عقوبات على المتورطين في الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان، كما طالب التقرير مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الأهليين في سوريا، وإدراج الميلشيات الشيعية الإيرانية التي ارتكبت مذابح بحق المدنيين في سوريا على قائمة الإرهاب الدولية.
كما دعت الشبكة الحقوقية إلى الكف عن اعتبار حكومة الأسد طرفاً رسمياً بعد أن ارتكب جرائم ضد الإنسانية، والتوقف عن إرسال المعونات الإنسانية لأنها لا تصل إلى مستحقيها بل إلى الموالين لحكومة النظام.
يشار إلى أن كلمة "مجزرة" تطلق على الحدث الذي يقتل فيه 5 أسخاص مسالمين دفعة واحدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع