الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 22 أغسطس 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
اختتام جنيف4 دون نتائج واضحة، ودي ميستورا يحتفي بسلاله الأربعة
السبت 4 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 167

قال رئيس وفد المعارضة في جنيف "نصر الحريري" إن المعارضة اتفقت مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيقان دي ميستورا" على موعد افتراضي (لم يحدده) لاستئناف الجولة المقبلة من المفاوضات.
وأوضح "الحريري" -خلال مؤتمر صحفي عقد أمس- أن المعارضة السورية ستتابع مناقشة موضوع الانتقال السياسي، بهدف تطبيق القرارات الدولية استناداً على بيان جنيف، واصفاً المباحثات بقوله " على الرغم من أننا نعود دون نتائج واضحة، ولكن أقول أن هذه المرة إيجابية".
وكان الوفد المعارض أعلن -مساء أمس الجمعة- انتهاء الجولة الحالية من محادثات جنيف السورية بـ"إيجابية" أكثر من السابق بعد تسعة أيام من اجتماعات مكثفة للمبعوث الأممي مع وفدي النظام والمعارضة.
من جانبه أعلن "دي ميستورا" التوصل الى جدول أعمال "واضح" من أربعة عناوين، في ختام جولة المفاوضات بين وفدي المعارضة والنظام  في جنيف. وقال دي ميستورا بعد لقاءات جمعته بالوفدين: "أعتقد أن لدينا الآن جدول أعمال واضحاً"، مشيراً الى أن الجولات القادمة ستبحث السلال الأربعة (الحكم والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب) بشكل متواز.
يشار إلى أن روسيا والنظام حاولا مراراً حرف المفاوضات عن مسارها، كما اتهما وفد المعارضة بتقويض المفاوضات، فيما شككت روسيا بتوصل وفد المعارضة الحالي إلى حل، وذلك بغية الضغط على الهيئة العليا للمفاوضات وإشراك منصات أخرى محسوبة على روسيا والنظام ضمن الوفد المعارض.

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 48) 33%
لا (صوتأ 89) 61%
ربما (صوتأ 10) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 147