..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وفد المعارضة السورية في جنيف يلتقي دي ميستورا للرد على مقترحاته

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2073

وفد المعارضة السورية في جنيف يلتقي دي ميستورا للرد على مقترحاته
1.jpg

شـــــارك المادة

يلتقي وفد الهيئة العليا للمفاوضات -عصر اليوم- بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" ليسلمه الرد على الورقة التي كان قدمها للوفد في اليوم الثاني من الجولة الحالية، والتي تتضمن مقترحات بشأن منهجية ومضمون الجولة الحالية.
وأفادت مصادر في وفد الهيئة بأن رد الوفد على ورقة دي ميستورا سيكون إجرائياً، في حين شدد "يحيى قضماني" رئيس بعثة الهيئة العليا للمفاوضات شدد على أن تبدأ المفاوضات بمناقشة الانتقال السياسي، موضحاً أن هذا ما ستقدمه المعارضة إلى دي ميستورا كرد على ورقته.
وتتضمن اقتراحات "دي ميستورا" تشكيل ثلاثة فرق عمل خاصة بملفات الإدارة والدستور والانتخابات التي نص عليها القرار 2254. وتشير الوثيقة إلى أن المبعوث الأممي اقترح ترك مسائل مكافحة الإرهاب والالتزام بوقف إطلاق النار لمفاوضات أستانا، واعتماد معادلة "لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على جميع الأمور".
من جهته أكد وفد المعارضة برئاسة "نصر الحريري" أولوية مسألة الانتقال السياسي، بوصفها السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية، واتهم وفد النظام بالسعي لإفشال المفاوضات من خلال استغلال الهجوم الذي استهدف فرعين للأمن في مدينة حمص، وتبنته هيئة تحرير الشام.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات، سالم المسلط: "تعاملنا بإيجابية مع الأوراق التي تقدمت لنا من الأمم المتحدة، وسيعرض الوفد المفاوض أجوبته اليوم للمبعوث الدولي".  واتهم المسلط وفد النظام، أنه يحاول إفشال المفاوضات، وأضاف قائلاً: "هو لم يأت لبحث أي حل سياسي، وإنما لتعطيل المفاوضات". 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع