..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تحرير 230 منطقة سكنية وحوالي 2000كم من الأراضي منذ انطلاق درع الفرات

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2109

تحرير 230 منطقة سكنية وحوالي 2000كم من الأراضي منذ انطلاق درع الفرات
1.jpg

شـــــارك المادة

قالت قيادة الأركان التركية في بيان لها إن قوات درع الفرات سيطرت على 230 منطقة سكنية ومساحة تقدر ب 1925 كيلو متراً منذ انطلاق العملية في 24 آب/أغسطس 2016
وتواصل الفرق المختصة عمليات تطهير المناطق -المسيطر عليها أمس- من الألغام والعبوات الناسفة، بعد أن خلف تنظيم الدولة العديد منها.
وكانت فصائل الجيش الحر قد أحكمت سيطرتها -أمس الخميس- على كامل مدينة الباب وحررت بلدتي قباسين وبزاعة، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة شرقي حلب.
تمكنت قوات درع الفرات في غضون 184 يوماً من تحرير ما يقدر مساحته بحوالي ألفي كيلو متراً، على طول الحدود السورية التركية بين مدينتي جرابلس وإعزاز، وبعمق حوالي 40 كيلو متراً.
العملية التي انطلقت في 24 آب/أغسطس الماضي بدعم تركي واسع، كان الهدف منها تطهير شمال سوريا من عناصر تنظيم الدولة والميلشيات الكردية.
الجيش الحر دخل جرابلس شرقاً وحرر عشرات القرى الواقعة جنوب المدينة من أيدي تنظيم الدولة والميلشيات الكردية، ثم نقل معاركه باتجاه الغرب منطلقاً من بلدة الراعي، وأسفرت المعارك عن تحرير مناطق وبلدات استراتيجية كدابق وتلالين وأخترين فضلاً عن أكثر من 200 قرية وبلدة، ليصبح الثوار على تخوم مدينة الباب التي حوصرت من أغلب الجهات، ومع اكتمال الشهر السادس على انطلاق "درع الفرات" أعلن الجيش الحر إحكام قبضته على كامل مدينة الباب وطرد عناصر التنظيم من بلدتي قباسين وبزاعة شمال شرق حلب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع