..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وفد المعارضة السورية إلى جنيف: نصفه عسكريون ويرأسه "نصر الحريري"

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2134

وفد المعارضة السورية إلى جنيف: نصفه عسكريون ويرأسه
1.jpg

شـــــارك المادة

انتخبت المعارضة السورية المجتمعة في الرياض "نصر الحريري" رئيساً لوفدها الذي سيشارك في مفاوضات جنيف المزمع عقدها في 20 فبراير/شباط القادم.
وأفادت مصادر بأن وفد المعارضة سيتألف من عشرين شخصاً نصفهم عسكريون، وهم يمثلون فصائل المعارضة السورية المسلحة والهيئة العليا للمفاوضات، وذلك برئاسة الأمين العام السابق للائتلاف الوطني السوري "نصر الحريري" فيما ستكون أليس مفرج نائباً له، والمحامي محمد صبرا كبيراً المفاوضين 
وأشارت المصادر إلى أن مسألة تشكيل وفد المعارضة أخذت حيّزاً كبيراً من المداولات خلال اجتماعات الجمعة، مؤكدة أنه جرى التوافق على أن يكون عشرة من أعضاء الوفد من الفصائل العسكرية، وخمسة من الائتلاف الوطني السوري، وثلاثة من هيئة التنسيق الوطنية، وثلاثة من المستقلين، مع مقعد واحد لمنصة القاهرة، ومقعد لمنصة موسكو "بشرط الموافقة على بيان الرياض".
وذكرت أيضا أن الهيئة العليا ما تزال تعمل على التواصل مع ما تسمى "منصتي القاهرة وموسكو" لتوسيع وفد المعارضة المشارك في جنيف.
يذكر أن "نصر الحريري" مو مواليد مدينة درعا، تخرج من كلية الطب وحصل على الماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، وهو عضو في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.، ومؤسس نقابة الأطباء الأحرار المعارضة في درعا

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع