..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ترامب يدرس تصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كجماعة إرهابية

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1198

ترامب يدرس تصنيف
1.jpg

شـــــارك المادة

قال مسؤولون أميركيون إن إدارة الرئيس "دونالد ترمب" تدرس اقتراحاً لتصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كجماعةً إرهابية.
وقال المسؤولون إنه تم أخذ رأي عدد من الوكالات الأميركية بشأن مثل هذا الاقتراح الذي سيضاف -إن تم تنفيذه- إلى الإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة بالفعل على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس  الثوري الإيراني.
والحرس الثوري هو أقوى كيان أمني إيراني على الإطلاق، وهو يسيطر أيضا على حصص كبيرة من اقتصاد إيران ولديه نفوذ قوي في نظامها السياسي.
وتشير إحصائيات غير رسمية إلى توزع نحو 200 ألف من عناصر الحرس في خمس دول هي سوريا والعراق واليمن وأفغانستان وباكستان.
كما تقول مصادر في المعارضة السورية إن الحرس الثوري الإيراني هو من يقود الميلشيات الشيعية التي تضم أكثر من 40 ألف مقاتل، حيث ارتكبت العديد من المجازر والإعدامات بحق المدنيين تحت مسميات طائفية وعرقية.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت الأسبوع الماضي فرض عقوبات جديدة على 13 فرداً و12 كياناً إيرانياً يعتقد بارتباطهم بالبرنامج الصاروخي وبدعم ما تصفها بالأنشطة الإرهابية.
وتتضمن هذه العقوبات تجميد مصالح وممتلكات هذه الكيانات وحظر التعامل معها على المواطنين الأميركيين.
وشهدت العلاقات بين واشنطن وطهران توتراً بعيد وصول ترامب إلى البيت الأبيض، وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر الجمعة إن "إيران تلعب بالنار"، مضيفاً أن الإيرانيين لا يقدّرون كم كان سلفه باراك أوباما طيباً معهم، مؤكداً أنه لن يكون مثله، بينما قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامينائي" إن تصريحات "ترامب" لا تخيف إيران، وأنها سترد عليه في عرض عسكري للحرس الثوري الجمعة القادم.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع