..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مؤتمر لإعادة إعمار سوريا في الربيع القادم برعاية الاتحاد الأوربي

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2119

مؤتمر لإعادة إعمار سوريا في الربيع القادم برعاية الاتحاد الأوربي
426021695_141206_18075004604481904331.jpg

شـــــارك المادة

أفصح الاتحاد الأوروبي عن رغبته بتنظيم مؤتمر لإعادة إعمار سوريا -الربيع المقبل- شرط "التقدم السياسي" واستئناف المفاوضات المزمع عقدها في جنيف فبراير/شباط القادم.
وقال وزير الخارجية البلجيكي " ديديي رندرز" إن المؤتمر سيخصص لمناقشة إعادة إعمار سوريا، وسيكون مرتبطاً بالدرجة الأولى بإحراز تقدم على المستوى السياسي، وشدد على أنه لا يمكن الحديث عن إعادة إعمار ما لم يتم تسجيل التزام الأطراف جميعها بإيجاد حل سياسي للأزمة في أقرب وقت ممكن، إضافة الى شرط استئناف مفاوضات جنيف المقررة في فبراير/شباط المقبل".
  وأشار  الوزير البلجيكي إلى أن النتائج الإيجابية لاجتماع الأستانة، ستمكن لاحقًا من الحديث عن عمليات إعادة البناء في سوريا، مؤكداً أن الاتحاد الأوروبي سوف ينتظر نتائج اجتماع "الأستانة" التي ستعقد في 23 يناير/كانون الثاني الجاري، على المستويين العسكري والتقني، بشأن التوصل إلى وقف دائم وجاد لإطلاق النار.
كما لفت "رندرز" إلى أن الاتحاد الأوروبي يتابع في هذا الصدد مخرجات مؤتمر المانحين حول سوريا، المنعقد في لندن، وتعهدت عدة دول مانحة، بينها ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، في مؤتمر لندن للمانحين، بتقديم 5 مليارات دولار من المعونات للاجئين السوريين، حيث يهدف المؤتمر، الرابع من نوعه، إلى جمع 9 مليارات دولار للاجئين السوريين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع