الأربعاء 29 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 20 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
عقوبات أمريكية على قياديين في حزب الله وخمسة مسؤولين روس
الثلاثاء 10 يناير 2017 م
عدد الزيارات : 217

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية -أمس الاثنين- 5 شخصيات روسية، وعضوين في ميلشيا "حزب الله" اللبنانية، ضمن قائمة عقوباتها، حيث سيمنعون بموجب تلك العقوبات من الدخول إلى الأراضي الأمريكية أو استخدام نظامها المالي، أو الحصول على دعم من أي شخص على الأراضي الأمريكية، بالإضافة إلى حجب جميع الأموال والممتلكات الواقعة ضمن البلاد أو نطاق صلاحياتها.
وقالت الخارجية الأمريكية -في بيان لها- إنها وضعت القياديين في حزب الله علي داموش، (54 عاماً) ، ومصطفى مغنية (30 عاماً) في التصنيف الخاص بـ"الإرهاب" العالمي.

ويشرف داموش على "قيادة قسم العلاقات الخارجية لميلشيا حزب الله، وتنفيذ عمليات إرهابية سرية في مختلف أنحاء العالم، نيابة عن المنظمة، بما في ذلك تجنيد عملاء إرهابيين وجمع المعلومات الاستخبارية".
أما مصطفى مغنية فهو ابن القيادي العسكري في الحزب عماد مغنية، (اغتيل في دمشق عام 2008)، وابن أخ القيادي العسكري في ذات المنظمة، مصطفى بدر الدين، قاد ذات مرة عمليات حزب الله في مرتفعات الجولان، مساعداً في تنظيم البنية التحتية للمجموعة الإرهابية".

من جهة أخرى ، استهدفت وزارة الخزانة الأمريكية 5 مسؤولين روس، منهم "أليكساندر إيفانوفيتش باستريكن"، أحد المستشارين المقربين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و"آندري قسطنطينوفيتش لوغوفوي" و"ديمتري كوفتن" وهما ضابطا استخبارات اتهمتها الأجهزة الأمنية البريطانية باغتيال الجاسوس الروسي أليكساندر ليتفينينكو، بحسب صحيفة النيويورك تايمز.

كما شملت القائمة "غينيدي نيكولوفيتش"، و"ستانيسلاف ايفغنيفيتش غوردفيسكي"، المتهمين من واشنطن بالتورط في التعمية على قضية ماغنيتسكي لصالح الحكومة الروسية.
 

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166