..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المعارضة تهدد بالانسحاب من الهدنة مالم يتوقف هجوم النظام وحزب الله على وادي بردى

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2331

المعارضة تهدد بالانسحاب من الهدنة مالم يتوقف هجوم النظام وحزب الله على وادي بردى
-أبو-زيد-580x350.jpg

شـــــارك المادة

هددت المعارضة السورية بالانسحاب من الهدنة، مالم تتوقف هجمات نظام الأسد وميلشيا حزب الله على مناطق وادي بردى في ريف دمشق، فيما رجّح الحرس الثوري الإيراني أن تستمر العمليات العسكرية في أي منطقة في سوريا.
وقال أسامة أبو زيد، الناطق باسم الوفد المفاوض في أنقرة، إن “عدم وقف الهجات حتى الثامنة يعفي الفصائل من التزامها بالهدنة، بعد أن فشلت روسيا بالوفاء بالتزاماتها”.
ودعا أبو زيد، في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، كافة الفصائل “لرفع الجاهزية العسكرية والالتحاق بالعمليات، للقيام بكل ما يمكن لإنقاذ وادي بردى”.
يأتي ذلك بينما تواصل قوات النظام وميلشيا حزب الله خرق الهدنة لليوم الثاني على التوالي، حيث شنت تلك القوات هجوماً عنيفاً اليوم على بلدات وقرى وادي بردى بريف دمشق، كما سيطرت على مواقع  بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية بعد قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة.
وفي حلب أيضاً لم يهدأ القصف حيث استهدفت قوات النظام ريفي حلب الشمالي والجنوبي بالقذائف المدفعية، في حين تصدى الثوار لهجوم شنته قوات النظام على حي المنشية في درعا.
ويستغل نظام الأسد استثناء الجماعات الإرهابية من اتفاق وقف إطلاق النار، حيث يستخد هذا البند كحجة في قصفه لكل منطقة، مدعياً وجود عناصر ل"جبهة فتح الشام" فيها.


 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع