..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

استعدادات لتحويل قاعدة طرطوس لمقر للأسطول الروسي

الجزيرة نت

٢٣ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2471

استعدادات لتحويل قاعدة طرطوس لمقر للأسطول الروسي
09987.jpg

شـــــارك المادة

أعلن رئيس لجنة مجلس الاتحاد لشؤون الدفاع والأمن بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف أن القاعدة العسكرية البحرية في طرطوس السورية يمكن أن تصبح قاعدة متكاملة للأسطول الروسي، بعد عام ونصف أو عامين من توقيع اتفاقية بشأنها.

وفي تصريحات لوكالة “نوفوستي” قال أوزيروف “انطلاقا من انطباعاتي من التعرف على القاعدة، وخطط تحديث البنى التحتية التي أطلعتنا عليها قيادة مجموعتنا في سوريا يمكنني أن أقول إننا لن نتأخر في حل مسألة تحديث قاعدة طرطوس مع الأخذ بعين الاعتبار أحدث المتطلبات”.
وأضاف أن العد التنازلي لتحديث قاعدة طرطوس سيبدأ فقط بعد توقيع الاتفاقية بشأنها والمصادقة عليها، وأن مدة الاتفاقية ستكون على الأغلب 49 عاما، وأن القاعدة ستكون قادرة على تقديم خدمات الدعم للسفن الحربية واستقبال حاملات طائرات وغواصات نووية.

وكان نيكولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي قد أعلن الشهر الماضي أنه جرى إعداد وثائق بشأن تحويل القاعدة البحرية في طرطوس إلى قاعدة دائمة، وذلك بعد موافقة البرلمان الروسي بالإجماع على اتفاقية تسمح بوجود عسكري دائم في سوريا.

يذكر أن لدى روسيا بالفعل قاعدة جوية في حميميم بمحافظة اللاذقية قرب طرطوس، حيث تنطلق منها ضرباتها الجوية على معارضي النظام السوري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع