..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حرق الإطارات... وسيلة سكان حلب لتحييد القصف الجوي، والجبير: روسيا دولة مهمة وننسق لتقريب وجهات النظر حول سورية

أسرة التحرير

١ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2945

حرق الإطارات... وسيلة سكان حلب لتحييد القصف الجوي، والجبير: روسيا دولة مهمة وننسق لتقريب وجهات النظر حول سورية

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

حرق الإطارات... وسيلة سكان حلب لتحييد القصف الجوي:

كتبت صحيفة العربي الجديد في العدد 6670 الصادر بتأريخ 1- 8- 2016م، تحت عنوان(حرق الإطارات... وسيلة سكان حلب لتحييد القصف الجوي):
لم تكد معركة فك الحصار عن حلب، التي أطلقتها فصائل "جيش الفتح" و"الجيش السوري الحر" تبدأ، عصر أمس الأحد، حتى تفاعل المدنيون في أحياء المدينة المحاصرة ومختلف القرى والبلدات التي تسيطر عليها المعارضة السورية، مع مجرى سير المعارك، تظاهراتٌ داعمة لمقاتلي المعارضة، عمت المدينة، فيما غطت سُحبٌ من الدخان الأسود السماء، بعد أن أشعل السكان عشرات الإطارات المطاطية، ساعين إلى التشويش على طيران النظام الحربي والمروحي الذي كان يحلّق بالتزامن مع المعارك البرية.
وشهدت معظم أحياء حلب الشرقية، وبعض البلدات والقرى التي تسيطر عليها المعارضة السورية في ريف المحافظة، خلال ساعات المعارك، نشاطات مدنية بالتزامن مع سير العمليات العسكرية، كما أن المدنيين هناك لم يكتفوا بمتابعة التطورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، بل سارع المئات منهم للنزول إلى الشوارع، رافعين علم الثورة السورية ولافتات كُتبت عليها عبارات مثل: "مطالبنا معروفة.. نريد معبراً لكل السوريين إلى طريق الحرية"، و"حلب الشهداء.. صامدون لا محاصرون.. نحن من اختار الصمود".
كما ردد المتظاهرون، وفق مشاهد الفيديو التي بثها ناشطون على الإنترنت، هتافات لطالما سُمعت أصداؤها في مختلف المناطق السورية مع انطلاق الثورة سنة 2011، مثل: "الشعب يريد إسقاط النظام"، مؤكدين خلال تظاهرات أمس، دعمهم لمقاتلي "الجيش الحر" و"جيش الفتح"، الذين كانوا يخوضون أشرس المعارك على الأطراف الجنوبية لمدينة حلب.

الجبير: روسيا دولة مهمة وننسق لتقريب وجهات النظر حول سورية:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 5524 الصادر بتأريخ 1_ 8_2016م، تحت عنوان(الجبير: روسيا دولة مهمة وننسق لتقريب وجهات النظر حول سورية):
بحث وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، بمكتبه في الرياض أمس (الأحد) مع نائب رئيس وزراء جمهورية موريشيوس وزير الإسكان والأراضي وزير الشؤون الإسلامية والحج، شوكت سودهن، العلاقات الثنائية منوها بمستوى العلاقات بين البلدين والحرص على تعزيزها في العديد من مجالات التعاون، وردا على سؤال لوكالة الأنباء السعودية (واس)، حول العلاقات الروسية السعودية، أكد الجبير أن المملكة حريصة على بناء أفضل العلاقات مع روسيا في العديد من مجالات التعاون المشترك، التي وصفها بالدولة الكبرى والمهمة، ويعيش فيها أكثر من 20 مليون مسلم.
وأضاف أنه في هذا الصدد تم التوقيع على العديد من الاتفاقات، وأن هنالك العديد من البرامج القائمة لتكريس هذا التعاون، بما في ذلك التعاون في مجال النفط والطاقة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وذلك فضلا عن التعاون البناء في مجال مكافحة الإرهاب. مشيرا في هذا الخصوص إلى الجهود القائمة للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030.
وفيما يتعلق بالأزمة السورية أشار الجبير إلى أنه على الرغم من وجود تباين في وجهات النظر حيالها؛ إلا أن هذا الأمر لا يؤثر بأي حال من الأحوال على مستوى التعاون المشترك، مؤكدا أن التنسيق والتشاور مستمر بين البلدين لتقريب وجهات النظر في الأزمة السورية.

ميليشيات بشار تهرب كالفئران أمام كتائب الثوار في حلب:

كتبت صحيفة العرب القطرية في العدد 10277 الصادر بتأريخ 1_8_2016م، تحت عنوان(ميليشيات بشار تهرب كالفئران أمام كتائب الثوار في حلب):
تداول نشطاء مواقع التواصل، "فيديو" حديثا يظهر نجاح فصائل الثوار السورية في معركة "فك الحصار عن حلب"، حيث وصلت كتائب الثوار إلى مشارف الأحياء الغربية التي يسيطر عليها النظام في حلب، بعد سيطرتهم على عدة مواقع غرب المدينة، ويظهر "الفيديو" المتداول مقاتلي جيش الفتح وهم في المناطق المحررة، وقرب مدرسة الحكمة ورصدت كاميرا الفصيل فرار عناصر الأسد من المنطقة بعد فقدانهم القدرة على التصدي للهجوم.

تركيا.. حبس سوري متهم بتجنيد مقاتلين من "ترينيداد وتوباغو" لصالح داعش:

كتبت صحيفة السبيل الأردنية في العدد 3413 الصادر بتأريخ 1_8_ 2016م، تحت عنوان(تركيا.. حبس سوري متهم بتجنيد مقاتلين من "ترينيداد وتوباغو" لصالح داعش):
أمرت محكمة تركية بحبس مواطن سوري بتهمة محاولته نقل 9 مواطنين من دولة "ترينيداد وتوباغو" إلى سوريا تمهيداً لضمهم لتنظيم داعش الإرهابي، وأفادت مصادر أمنية للأناضول، أن فرق الأمن في أضنة (جنوب) اشتبهت في سيارة تجارية صغيرة تحمل لوحة تابعة لمدينة مرسين دخلت المدينة،فقامت بتعقبها وإيقاف مواطن سوري و9 من ترينيداد وتوباغو( جمهورية تقع جنوبي البحر الكاريبي) كانوا على متنها، ونقلتهم إلى مديرية الأمن لاستجوابهم.
ولفتت المصادر إلى أن قوات الأمن نقلت المشتبه به إلى القصر العدلي بعد الانتهاء من استجوابه، ومنها إحيل إلى المحكمة التي أمرت بحبسه، مشيرةً إلى أنه سيتم نقل مواطني ترينيداد وتوباغو إلى مديرية شؤون الهجرة في الولاية تمهيداً لترحيلهم إلى بلدهم، وأظهر التحقيق مع المشتبه به أنه كان يعتزم نقل الأشخاص التسعة إلى سوريا، وضمهم لتنظيم داعش الإرهابي، وفقاً للمصادر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع