..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جيش الإسلام يطلق معركة لتحرير اللواء 39 بالغوطة الشرقية

جيش الإسلام

١٨ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3202

جيش الإسلام يطلق معركة لتحرير اللواء 39 بالغوطة الشرقية
IMG-20150518-WA0027.jpg

شـــــارك المادة

أطلق جيش الإسلام معركة جديدة تهدف إلى تدمير خط الدفاع الأول حول اللواء 39 على أطراف الغوطة الشرقية الممتد من بلدة ميدعا حتى تل كردي  والسيطرة عليه بشكل كامل والمكون من النقاط التالية :
    1- جامع العضم
    2- حاجز المستر
    3- نقطة السفير
    4- نقطة البوايك
    5- حاجز السوق
    6- نقطة المعامل
    7- قرية حوش خياط
    8- الحاجز الثالث ( أراضي المكبتل )
بدأت المعركة بتسلل قوات المهام الخاصة إلى أبنية ومتاريس مليشيات الأسد والسيطرة عليها ثم تبعها تمشيط بالأسلحة الثقيلة في لواء المدرعات وتمشيط من لواء الصواريخ.
وقد تمكن المجاهدون حتى الآن من تحرير جامع العضم ويعتبر نقطة استراتيجية في المنطقة حيث يطل على كامل بلدة حوش الفارة كما تم تحرير نقطة السفير ونقطة البوايك والحاجز الثالث، وتمكنوا أيضاً من تدمير آلية وقتل عدد من عناصر الأسد وأسر عدد أخر واغتنام أسلحة فردية ورشاشات ثقيلة وعدد من القناصات وقذائف الدبابات والـ RBG.
ولا تزال المعارك دائرة على أشدها على حاجز المستر ونقطة المعامل، وقد قامت مليشيات الأسد بضرب المناطق المدنية في حوش الفارة بعدد من الصواريخ شديدة التدمير وصواريخ الطيران الفراغية.
وأثناء ذلك قامت مليشيات الأسد بمحاولة اقتحام لنقاط جيش الإسلام في منطقة المرج بعد قصف المنطقة بعشرات الصواريخ شديدة التدمير؛ ولكن المجاهدين كانوا لهم بالمرصاد وردوهم على أعقابهم خائبين.

 

 

 

الحساب الرسمي لجيش الإسلام

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع