..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

20 مجزرة حصدت أرواح 241 سورياً في يناير

العربية نت

٤ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2886

20 مجزرة حصدت أرواح 241 سورياً في يناير
20540images.jpg

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ارتكاب ما لا يقل عن 20 مجزرة في سوريا خلال شهر يناير المنصرم، وأوضحت الشبكة أن قوات النظام كان لها حصة الأسد من تلك المجازر بواقع 16 مجزرة، خلفها قصف الطيران الحربي ومدفعية القوات الحكومية في كل من ريف دمشق وحلب وحمص ودرعا وإدلب، فضلاً عن دير الزور والحسكة وحماة.

 


وذكرت الشبكة في تقرير لها أن المعارضة المسلحة تورطت في مجزرة نتيجة قصف عشوائي عديم التمييز بحلب، وقالت الشبكة أيضاً إن ثلاث مجازر ارتكبتها أطراف لم تستطع تحديدها في كل من حلب وحمص ودرعا بواسطة سيارات مفخخة، وتعتمد الشبكة السورية لحقوق الإنسان في توصيف لفظ مجزرة على الحدث الذي يقتل فيه أكثر من خمسة أشخاص مدنيين دفعة واحدة.
وتسببت تلك المجازر، بحسب فريق توثيق الضحايا في الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في مقتل ما لا يقل عن 241 شخصاً، بينهم 36 طفلاً، و31 سيدة، أي أن 27.8 في المئة من الضحايا هم نساء وأطفال، وراح ضحية المجازر التي حدثت في سوريا خلال يناير المنصرم على يد القوات الحكومية 195 شخصاً، بينهم 32 طفلاً، و21 سيدة.
فيما تسبب قصف المعارضة المسلحة في مقتل 15 شخصاً، بينهم 3 أطفال، و5 سيدات. أما عمليات التفجير عبر سيارات مفخخة والتي نسبت إلى أطراف غير معروفة فأودت بحياة 31 شخصاً، بينهم طفل، و5 سيدات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع