..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

القوى الثورية في حمص: لا يحق لأحد التفاوض باسم المحافظة دون تكليف منا

قوى الثورة في حمص

٣١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3125

القوى الثورية في حمص: لا يحق لأحد التفاوض باسم المحافظة دون تكليف منا
5f293bbb-e884-4fe3-8a59-f589c1795c75.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت القوى والفصائل العسكرية الثورية في محافظة حمص يوم أمس بياناً حول المفاوضات المتعلقة بريف حمص الشمالي، أكدت فيه على عملها الدؤوب بهدف الوصول إلى حل يحفظ كرامة أهالي المنطقة.
وشددت الفصائل على ضرورة وجود الضامن التركي في أي اتفاق يتعلق بمحافظة حمص، مع تأكيدها على سعيها الحثيث لإيجاد حل يخفف عن أهالي ريف حمص ولا يفرط بالثوابت الثورية.
كما نبه البيان إلى أن المؤسسات الثورية المدنية والعسكرية والسياسية في حمص هي الأطراف الوحيدة المنوطة بتمثيل المحافظة في أي مفاوضات، مضيفة أنه لا يحق لأي جهة التكلم باسم محافظة حمص إلا بتكليف من المؤسسات الثورية الموجودة على الأرض.
وقع على البيان كل من حركة أحرار الشام، جيش التوحيد، جيش العزة، غرفة عمليات تير معلة، غرفة عمليات الدار الكبيرة، لواء رجال الله، المحكمة الشرعية العليا، هيئة علماء حمص، سيوف الحق، لواء تلبيسة، غرفة عمليات الغنطو.
يشار إلى أن مفاوضات تجري في العاصمة المصرية القاهرة بين كل من روسيا وشخصيات سياسية سورية أبرزها تيار الغد السوري برئاسة أحمد الجربا وبرعاية مصرية، بشأن إقامة هدنة في ريف حمص الشمالي على غرار باقي المناطق، إلا أن مصادر من داخل ريف حمص المحاصر أكدت أن المفاوضين في القاهرة ليس لهم تمثيل على الأرض. 

 

صورة البيان: 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع