..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

جيش أسود الشرقية يحذر بقية الفصائل من القبول بأي هدنة مالم تشمل جميع المناطق في سورية

جيش أسود الشرقية

١٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3433

جيش أسود الشرقية يحذر بقية الفصائل من القبول بأي هدنة مالم تشمل جميع المناطق في سورية
1b91faaa-fd4b-4066-9fe8-d21420cf5aed.jpg

شـــــارك المادة

دعا جيش أسود الشرقية -في بيان له اليوم- بقية الفصائل في الجيش الحر، إلى رفض أي هدنة مطروحة، مالم تشمل كل المناطق في سورية.
وحذر البيان من العواقب الوخيمة في حال القبول بهدنة تختص ببعض المناطق، مؤكداً أن ذلك سيساعد النظام على حشد قواته في جبهات معينة، وقضم المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.
واتهم البيان نظام الأسد بالكذب والخداع، وخرق اتفاق التهدئة المفترضة جنوب سورية بدعوى محاربة تنظيم الدولة، وأضاف:" قام النظام مدعوماً بميلشيات إيرانية وعراقية وجيش التحرير الفلسطيني وميلشيا حزب الله، وميلشيا وئام وهاب، بالهجوم على مواقعنا في ريف السويداء الشرقي، وريف دمشق اليوم الاثنين، مدعياً أنه يقاتل تنظيم داعش الإرهابي، في تلك المناطق".
وأكد كل من فصيلي أسود الشرقية وأحمد العبدو، أن الثوار كانوا قد طردوا تنظيم الدولة من تلك المناطق منذ أواخر مارس/آذار الماضي ضمن معركة "سرجنا الجياد"، كما اتهموا روسيا بتأمين غطاء جوي للنظام وقصف مواقع الثوار في البادية السورية وريف السويداء.
وأدان البيان موقف روسيا كضامن في مباحثات أستانا، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوضع حد للموقف الروسي المساند للنظام والداعم له. 

صورة البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع