الأربعاء 29 رجب 1438 هـ الموافق 26 أبريل 2017 م
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
الجيش السوري الحر يهنئ تركيا بنتائج الاستفتاء على الدستور
الاثنين 17 أبريل 2017 م
عدد الزيارات : 136

هنأت فصائل الجيش الحر -اليوم الاثنين- حكومة وشعب تركيا، بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أجريت أمس الأحد، بنسبة أولية 51.41% لصالح معسكر "نعم".
وجاء في بيان أصدرته قيادة جيش الإسلام – اليوم الاثنين - "إن الشعب التركي ومن خلال تأييده هذه التعديلات أراد المضي قدماً نحو تحصين، قرار الدولة التركية، والمحافظة على استقلالية هذا القرار أمام التحديات التي تواجه بلاده"
وأضاف البيان :"ستعزز نتيجة الاستفتاء مكانة تركيا، ودورها الإقليمي والدولي، في الحفاظ على الأمن والاستقرار العالميين، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مصلحة الشعب السوري المناضل ضد الظلم والاستبداد".
من جهتها تقدمت الجبهة الشامية، بأحر التهاني إلى تركيا حكومة وشعباً، وجاء في بيان أصدرته اليوم :"إخوتنا الأعزاء -في تركيا- نفرح لفرحكم ونتمنى لكم مزيداً من التقدم والازدهار".
بدوره هنّأ -فيلق الشام- حكومة تركيا بالنجاح الكبير الذي حققته في الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الجديدة، متمنياً للشعب التركي الشقيق كل الخير في هذه الخطوة المباركة.
وتشير النتائج الأولية في الانتخابات التركية إلى نسبة 51.41% لصالح "نعم" مقابل 48.59% لصالح "لا"، مما يعني إقرار التعديلات الجديدة التي تشمل توسيع صلاحيات رئيس الدولة.
صورة البيان:

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
نعم (صوتأ 0) 0%
لا (صوتأ 1) 50%
لا أعرف (صوتأ 1) 50%
تاريخ البداية : 23 أبريل 2017 م عدد الأصوات الكلي : 2