..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

بيان توضيحي لقناة سوريا الغد بخصوص مداهمة السلطات الأمنية المصرية لمقرها في القاهرة

سوريا الغد

٩ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3755

بيان توضيحي لقناة سوريا الغد بخصوص مداهمة السلطات الأمنية المصرية لمقرها في القاهرة
11102650_827692627295788_8192904974212607164_n-770x470.jpg

شـــــارك المادة

قامت جهات أمنية مصرية ظهر يوم الثلاثاء بمداهمة مقر شركة الإنتاج الخاصة بقناة سوريا الغد واعتقال بعض موظفيها إضافة إلى احتجاز أهم الأجهزة والمعدات وأجهزة المونتاج والمواد الفيلمية والأرشيف الخاص بالقناة وذلك دون توضيح الأسباب وبشكل مفاجئ .
قناة سوريا الغد وعبر بيانها هذا تؤكد على ما يلي :
١-  قناة سوريا الغد هي قناة ثورية سورية تأسست بعد اندلاع الثورة السورية بعدة أشهر وانطلق البث الرسمي لها في نهاية عام ٢٠١١ بمشروع إعلامي يهدف إلى دعم الشعب السوري الثائر في ثورته لنيل حريته من النظام السوري ولنقل ما يجري من أحداث على الأرض السورية بمصداقية كاملة ورفضت وهاجمت المنظمات المتطرفة الإرهابية التي تفتك بسوريا الآن وهي ضد كل أشكال التطرف والإرهاب.
٢-  اتخذت قناة سوريا الغد من العاصمة المصرية القاهرة مقرا لها , وعليه التزمت إدارة القناة في سياستها التحريرية ورسالتها الإعلامية وهي قناة محلية سورية بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي وذلك احتراما لاستضافة مصر لنا وكذلك احتراما للشعب المصري الشقيق فهو المختص بما يجري من أحداث في مصر ولم تنقل القناة أي أخبار تخص الشأن المصري مطلقا فنحن قناة محلية سورية .
٣- قناة سوريا الغد ومنذ انطلاقتها التزمت بمعيار الشفافية الإعلامية بتسجيل وبث كل موادها وبرامجها المسجلة والمباشرة ونشرها على الموقع الخاص للقناة على اليوتيوب والذي يوضح سياسة عمل القناة ومضمون رسالتها .
٤-  قناة سوريا الغد تهيب بالسلطات المصرية الحفاظ على سلامة موظفها المحتجز وإطلاق سراحه مباشرة و بأسرع وقت.
٥-  نهيب بالسلطات المصرية الحفاظ على الأجهزة والمعدات والأرشيف الإعلامي للقناة والتي تعتبر حق شرعي وقانوني للقناة خاصة وللشعب السوري الذي تستهدفه رسالة القناة الإعلامية عامة كما نطالب بسرعة الإفراج عن المعدات بعد انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية.
٦- تهيب قناة سوريا الغد بالزملاء الإعلاميين في جمهورية مصر العربية التماس الدقة والموضوعية في نشر الأخبار حول ما جرى وماتبعه من اتهامات مغرضة وكاذبة بالتحريض على الدولة المصرية و إثارة الفرقة بين طوائف الشعب المصري الشقيق علما أننا لم نغطي مطلقا الشأن المصري الداخلي كما أسلفنا وأرشيف القناة موجود للجميع للاطلاع عليه وبناء على ذلك سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لرد الاعتبار ورد هذه الاتهامات المغرضة.
- وفي الختام نتوجه لشعبنا السوري العظيم ونقول إن قناة سوريا الغد هي قناة للشعب السوري المظلوم وستعاود بثها قريباً إن شاء الله وهذا وعد من إدارة القناة لشعبنا السوري العظيم فما حصل للقناة ولأجهزتها ومعداتها وإيقاف بثها لا يساوي قطرة دم واحدة سالت على الأرض السورية ونحن سنكمل مهمتنا الإعلامية وسنستمر لننقل صوت شعبنا المظلوم ومعاناتهم في الداخل والخارج ولن نتراجع عن دورنا وواجبنا وهذا أقل ما نستطيع تقديمه وسنكمل مهمتنا في إيصال صوت شعبنا المظلوم لكل أرجاء الدنيا بإذن الله.


المدير العام   ::  عبد الحفيظ شرف

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع