..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

حركة "أحرار الشام" تطلق مبادرة "التحاكم" وترفض محاولات زجها في الاقتتال

الدرر الشامية

٧ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4060

حركة
الشام 0 الشعار.jpg

شـــــارك المادة

بيان صادر عن حركة أحرار الشام الإسلامية:
أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية بيانًا حصلت "الدرر الشامية" على نسخة منه علقت من خلاله على الاقتتال الحاصل في جبل الزاوية، وما ترافق من اعتداءات خلاله على مقرات تابعة لها، مؤكدة أن هدف تلك الاعتداءات هو زج الحركة في أتون الاقتتال، مستنكرة الغارات التي  نفذها التحالف الدولي فجر اليوم وأدت لسقوط ضحايا من الأبرياء واستهدفت مواقع لها.

 

 

وطالب البيان بإعلان وقف فوري للقتال من جميع الأطراف المتقاتلة وإنشاء محكمة شرعية مستقلة عليا للقضاء بين الفصائل، تتشكل من الحكماء والعلماء، وتكون هذه المحكمة جهة قضائية مُلزِمة.

ودعا جميع القوى الفاعلة في الجيش الحر وإخوانهم في بقية الفصائل الثورية المجاهدة إلى تشكيل قوات فصل بإدارة وقيادة تختارها المحكمة الشرعية العليا، وتكون بمثابة قوة تنفيذية بيدها لضمان تنفيذ ما يتم التوصل إليه.

ونفت الحركة في بيانها مشاركة أي من ألويتها في الاقتتال، ومن ثبت عليه المشاركة من الأفراد سيُحال إلى محكمة قضائية، ودعت الفصائل، وعلى رأسها جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا إلى الموافقة على هذه المبادرة خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخه، وتُحذّر الحركة أن عدم النزول على هذه المبادرة واستمرار الحال على ما هو عليه سيؤدي إلى مآلات خطيرة بما يتعلق بمصير الثورة السورية المباركة.
يذكر أن "الجولاني"، أمير جبهة النصرة أعلن في رسالة صوتية بثتها شبكة المنارة البيضاء أن عددًا من الفصائل شارك جبهة النصرة في قتالها لجبهة ثوار سوريا، وبالأخص جند الأقصى وصقور الشام وحركة أحرار الشام، بالإضافة إلى عناصر من عامة المنطقة.

وإليكم البيان كاملًا

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع