..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

محمد علوش: اتفاق الغوطة دخل حيز التنفيذ

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2835

محمد علوش: اتفاق الغوطة دخل حيز التنفيذ
1055786580.jpg

شـــــارك المادة

أكد رئيس المكتب السياسي في جيش الإسلام "محمد علوش" التوصل إلى اتفاق لضبط آلية وقف التصعيد في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقال "علوش" في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم، "إن الاتفاقية تمت، وبدأ سريانها" معتبراً الاتفاق جزءاً من الحل السياسي في سورية أو تمهيداً له.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توصلها إلى اتفاق مع فصائل المعارضة بوساطة مصرية، يقضي بضم الغوطة الشرقية إلى مناطق خفض التوتر، وأشارت إلى تسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة، ابتداءاً من اليوم، وإخراج أول دفعة من المصابين والجرحى.
وأشار "علوش" إلى أنه سيكون هناك ترسيم وفصل للحدود بين مناطق المعارضة والنظام في الغوطة الشرقية، وأنه سيصدر بيان بذلك في الفترة القادمة، موضحاً بأن الاتفاق سيشمل حي جوبر شرق العاصمة دمشق.
كما توقع البدء بإبصال المواد الأولية والمساعدات الإنسانية للمدنيين في الغوطة بموجب الاتفاق، مما سينعكس إيجاباً على الوضع الإنساني في المنطقة المحاصرة منذ أكثر من 4 سنوات.
وكان "علوش" قد أثنى -في تغريدة له قبل أيام- على موقف الجبهة الجنوبية المصر على أن تشمل الهدنة غوطة دمشق، وأضاف قائلاً :" الغوطة الشرقية قلب الثورة وذروتها أما آن لهذا القيد أن ينكسر ولهذا الليل أن ينجلي 4سنوات و4 أشهر 1580 يوما مدة حصار الغوطة الشرقية الخانق".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع