..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول أردني رفيع يؤكد أن بلاده لن ترسل أي جندي إلى سورية

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2038

مسؤول أردني رفيع يؤكد أن بلاده لن ترسل أي جندي إلى سورية
5575867bc461888d3d8b4584_0.jpg

شـــــارك المادة

نفى مسؤول أردني رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، رغبة بلاده إرسال قوات عسكرية إلى جنوب غرب سورية في إطار عمل آليات مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصلت إليه كل من روسيا والولايات المتحدة والأردن.
ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول الأردني -الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه- قوله "موقفنا من الأزمة السورية واضح منذ البداية ولن يتغيّر، وهو الوصول إلى حل سياسي سلمي يضمن الأمن والاستقرار في هذا البلد".
وأوضح المصدر أن الدول الراعية للاتفاق ستعلن عن الصورة النهائية لآليات مراقبة سير الهدنة، مضيفاً:" اقتربنا، عبر الاتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا، من الوصول إلى صورة نهائية لآليات مناسبة لمراقبة سير الهدنة جنوب غربي سوريا، وسيعلن عنها خلال وقت قصير".
ووفقاً للمسؤول الأردني فإنه "لن يكون من ضمن تلك الآليات إرسال قوات عسكرية أردنية إلى جنوب غربي سوريا، وهذا ما شدّدنا عليه أكثر من مرة، وهو أنّ الأردن لن يرسل أي جندي من جنوده إلى سورية".
وألمح المصدر إلى أن الهدنة ستمهد لعودة اللاجئين السوريين في الأردن إلى بلدهم، وأضاف قائلاً "الهدنة الجارية (تعدّ) خطوة في الاتجاه الصحيح، وتؤكد على جدية الأطراف من أجل التوصّل إلى حل ينهي الصراع بسوريا، ويضمن عودة لاجئيها إلى بيوتهم".
وكانت واشنطن قد أعلنت عن التوصل إلى وقف إطلاق نار مع موسكو في جنوب غرب سورية، على خلفية اجتماع ضم رئيسي البلدين في همبورغ، إلا أن الهدنة تعرضت لعشرات الخروقات من قبل نظام الأسد، الذي كثف قصفه على درعا وأفسح المجال لميلشياته للتقدم شرق السويداء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع