..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير: مروحيات النظام أسقطت أكثر من 4 آلاف برميل متفجر منذ مطلع 2017 ، نصفها في درعا

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2323

تقرير: مروحيات النظام أسقطت أكثر من 4 آلاف برميل متفجر منذ مطلع 2017 ، نصفها في درعا
3.jpg

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها اليوم- إلقاء مروحيات النظام ما لايقل عن 4,252 برميلاً متفجراً خلال النصف الأول من عام 2017.
ووفقاً للتقرير فإن البراميل المتفجرة أدت إلى مقتل 94 مدنياً في سورية، بينهم 41 طفلاً و20 سيدة، توزعوا على محافظات درعا وحماة وحلب وريف دمشق وإدلب وحمص والرقة.
وأكدت الشبكة الحقوقية أن إلقاء الطيران المروحي التابع للنظام البراميل المتفجرة خلال نصف عام أدى إلى تضرر ما لايقل عن 13 مركزاً حيوياً مدنياً هي 4 مساجد ومدرسة و4 منشآت طبية وسوق،بالإضافة إلى إلحاق أضرار بمركزين للدفاع المدني وفرن خبز.
وأحصى التقرير ما لايقل عن 1271 برميلاً متفجراً ألقاها طيران النظام المروحي على مناطق في سورية خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، ما تسبب بمقتل 14 مدنياً بينهم طفلان و5 سيدات جميعهم في درعا، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية في مسجد وسوق وفرن خبز.
وأشار التقرير إلى ارتفاع نسبة القصف بالبراميل المتفجرة على محافظة درعا خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب الحملة التي شنها النظام عليها، حيث بلغ عدد البراميل المتفجرة في درعا وحدها 1229 برميلاً، فيما تم تسجيل 16 برميلاً في حلب و13 في كل من ريف دمشق وحمص.
صورة الإحصائية:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع