..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تجدد عزمها منح الكفاءات السورية الجنسية التركية

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3023

تركيا تجدد عزمها منح الكفاءات السورية الجنسية التركية
crop,750x427,1856529908.jpg

شـــــارك المادة

جددت تركيا عزمها على منح أصحاب الكفاءات السورية الجنسية التركية، متعهدة -في الوقت نفسه- بإبعاد المسيئين السوريين وأصحاب المشاكل خارج حدود البلاد.
جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء التركي ،بن علي يلدريم، خلال تصريح صحفي، على خلفية الأحداث00 الأخيرة التي استهدفت تشويه صورة اللاجئين السوريين في تركيا.
وأوضح "يلدريم" أنّ هناك الكثير من اللاجئين السوريين الحاصلين على شهادات جامعية ويتمتعون بخبرات جيدة يمكن الاستفادة منها في العديد من المجالات.
وأكد رئيس الوزراء أنّ وزارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى، تواصل إجراء الدراسات اللازمة حول السوريين الذين يتوفر لديهم شروط الحصول على الجنسية التركية.
وفيما يخص بعض الأحداث المؤسفة التي جرت مؤخراً بين عدد من السوريين والمواطنين الأتراك، قال يلدريم إنّ حكومة بلاده لن تتردد في إبعاد المسيئين من السوريين والذين يتجاوزون حدودهم إلى خارج حدود البلاد.
ووجه يلدريم نداءً للمواطنين الأتراك واللاجئين السوريين، دعاهم فيه إلى إبلاغ السلطات عن المسيئين والذين يتسببون في خلق مشاكل بين الأتراك واللاجئين السوريين.
وكان نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قايناق" قد دافع عن اللاجئين السوريين قائلاً: " "علينا أن ننظر إلى اللاجئين السوريين على أنهم ثروة بشرية كبيرة، ويوجد فيهم أشخاص ذو كفاءات عالية، وأؤكد لكم بأنّ العديد من المعامل التركية تواصل عملها في ولايات قهرمان مرعش، والعثمانية وأضنة وأنقرة وغازي عنتاب، بالاعتماد على السوريين".
يشار إلى أنّ بعض المدن التركية شهدت في الفترة الأخيرة حملة تضخيم إعلامي تستهدف تشويه صورة السوريين في تركيا، واتضح لاحقاً أن جهات مشبوهة تقف وراءها لتحقيق غايات سياسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع