..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أرقام مرعبة.. مؤسسة ثورية تنشر إحصائية لقصف قوات النظام على درعا خلال أسبوعين

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2586

أرقام مرعبة.. مؤسسة ثورية تنشر إحصائية لقصف قوات النظام على درعا خلال أسبوعين
1487679902-crop.jpg

شـــــارك المادة

نشر تجمع أحرار حوران يوم أمس إحصائية لحصيلة القصف الذي شنته قوات النظام منذ بدء الحملة العسكرية على محافظة درعا في 4 حزيران وحتى 16 حزيران.
وأحصى التجمع في إحصائيته 163 غارة جوية شنها الطيران الحربي والطيران الروسي على المدينة، كما ألقى الطيران المروحي 664 برميلاً متفجراً و106 ألغام بحرية.

ووثقت الإحصائية أيضاً إلقاء الطيران 91 برميلاً متفجراً يحتوي على مادي النابالم الحارق المحرمة دولياً، كما استهدفت قوات النظام -وفق الإحصائية- أحياء وبلدات المدينة بأكثر من 657 صاروخاً من نوع "فيل".
وفي السياق ذاته، نشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص يوم أمس تقريراً مفصلاً عن الوضع العسكري للمدينة في ظل الحملة العنيفة التي تشنها قوات النظام والمليشيات المساندة لها.
وأوضح التقرير أن قوات النظام منيت بخسائر كبيرة خلال الأيام الماضية رغم الزخم العسكري الكبير الذي ضخته في معركة المدينة. وتمثلت خسائر قوات النظام -وفق التقرير- بأكثر من 40 قتيلاً من قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها، أبرزهم: العقيد أحمد فايز تاجو "أحد أبرز القادة البارزين للحملة في الفرقة الرابعة" والنقيب بشار جبيلي "أسد دبابات الفرقة الرابعة". كما تم تدمير وعطب 7 دبابات وعربتي شيلكا وتركسين وعربتي بي إم بي.

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع