..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"البنيان المرصوص" تنشر تقريراً مفصلاً عن نتائج حملة قوات النظام على درعا حتى الآن

أسرة التحرير

17 يونيو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1208

شـــــارك المادة

نشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم تقريراً مفصلاً عن الوضع العسكري للمدينة في ظل الحملة العنيفة التي تشنها قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ عدة أشهر.
وأوضح التقرير أن قوات النظام منيت بخسائر كبيرة خلال الأيام الماضية رغم الزخم العسكري الكبير الذي ضخته في معركة المدينة. وتمثلت خسائر قوات النظام -وفق التقرير- بأكثر من 40 قتيلاً من قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها، أبرزهم: العقيد أحمد فايز تاجو "أحد أبرز القادة البارزين للحملة في الفرقة الرابعة" والنقيب بشار جبيلي "أسد دبابات الفرقة الرابعة". كما تم تدمير وعطب 7 دبابات وعربتي شيلكا وتركسين وعربتي بي إم بي.
وأشار التقرير إلى أن قوات النظام بدأت باستقدام الأرتال العسكرية إلى المدينة ومحيطها منذ مطلع شهر رمضان الجاري، معززة بالميليشيات الشيعية وأبرزها حزب الله اللبناني ولواء الفاطميون المدعوم من الحرس الثوري الإيراني، كما برز خلال الحملة وجود مستشارين عسكريين من الحرس الثوري ضمن غرفة عمليات الحملة العسكرية، مدعومين بدبابات روسية متطورة، ويؤمن تغطيتها من الجو الطيران الروسي والسوري.
وأكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص في تقريرها أنها تسعى إلى منع النظام السوري وميليشياته من تحقيق هدف حملتهم العسكرية التي تعتبر الأعنف على الإطلاق. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع