..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تحذر الولايات المتحدة من عواقب تسليح الأكراد في سوريا

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2089

تركيا تحذر الولايات المتحدة من عواقب تسليح الأكراد في سوريا
resized_64c74-1423_tur_picture_20170502_11798515_11798507.jpg

شـــــارك المادة

تواصلت ردود الأفعال التركية الرافضة لقرار الولايات المتحدة تسليح قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استعداداً لمعركتها في الرقة ضد تنظيم الدولة.
واعتبر وزير الدفاع الكردي "فكري إيشيق" أن قرار واشنطن تسليح الأكراد في سوريا يشكل أزمة، محذراً من أن القرار لن يصب في صالح أميركا أو المنطقة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.
وقال "إيشيق" خلال لقاء على قناة "إن تي في" على هامش مؤتمر دفاعي في إسطنبول، قال: إنه لا ينبغي توقع أن تدعم تركيا أي عمليات في سوريا تشمل "منظمات إرهابية" في إشارة إلى تنظيمي "ب ي د" و "ي ب غ" اللذين يعدان ذراع تنظيم "بي كي كي " في سوريا.
وعبرت تركيا عن رفضها للخطوة الأمريكية معتبرة أنها تشكل خطراً على أمنها القومي، كما حث الوزير التركي الولايات المتحدة على إلغاء هذا القرار قائلا: إن كل سلاح يذهب إلى وحدات حماية الشعب الكردية يشكل "خطرا على تركيا".
بدوره ، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: إن القرار الأمريكي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا قد يكون له عواقب "ونتيجة سلبية" على واشنطن.
وأضاف في مؤتمر صحفي في أنقرة إنه لا يتخيل كيف يمكن أن تختار الولايات المتحدة بين الشراكة الاستراتيجية مع تركيا وتنظيم إرهابي.

من جهة أخرى، سعت واشنطن إلى طمأنة أنقرة بخصوص قرار التسليح وجاء على لسان وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" أنه واثق من أن واشنطن ستتمكن من نزع فتيل التوتر مع أنقرة بخصوص القرار.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع