..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رسالة من رئيس كوريا الشمالية إلى "الأسد".. ما محتواها؟

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2325

رسالة من رئيس كوريا الشمالية إلى
1.jpg

شـــــارك المادة

في موقف لافت، أرسل زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" رسالة تهنئة، إلى رأس النظام السوري "بشار الأسد" في الذكرى ال 71 لاستقلال سوريا من فرنسا.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الشمالية للأنباء، عن وسائل إعلام  كورية، أن "كيم" أدان الضربة الصاروخية التي وجهتها واشنطن للنظام في السابع من الشهر الجاري واصفاً إياها "بالعمل المتهور".
وأعرب كيم في الرسالة عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري" على حد تعبير الوكالة.
وكان الأسد قد بعث برسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" الأسبوع الماضي، بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم ايل سونغ الـ 105، والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي إلى أرفع المناصب. وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ-أون أرسلت إلى الرئيس السوري يوم الخميس الماضي، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.
ويتقاطع كل من "كيم والأسد" بأمور كثيرة منها الديكتاتورية ووراثة الحكم، فكل منهما ورث الحكم عن أبيه رغم صغر سنه، كما أن نظام الأسد الأب، استنسخ النموذج الكوري الشمالي في الديكتاتورية، بهياكلها وأسلوبها، ونهجها، بدءاً من طلائع البعث، والشبيبة، ومسيرات التأييد للقائد العظيم، مروراً بالأجهزة الأمنية، والميليشيات المتوحشة لحماية النظام، وتصفية معارضيه، وانتهاءً بتوريث الحكم.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع