..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

شبكة حقوقية: 35 مجزرة في سوريا خلال آذار الماضي، نصف ضحاياها أطفال ونساء

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2205

شبكة حقوقية: 35 مجزرة في سوريا خلال آذار الماضي، نصف ضحاياها أطفال ونساء
1.jpg

شـــــارك المادة

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها اليوم- إن شهر آذار الماضي شهد وقوع  ما لا يقل عن 35 مجزرة بحق المدنيين في سوريا.
وأكد التقرير أن تلك المجازر تسببت بمقتل 422 مدنياً، بينهم 149 طقلاً و70 سيدة، بمعنى أن 52% من الضحايا هم نساء وأطفال، مما يعطي مؤشراً حول تعمد استهداف الهجمات للمناطق السكنية والمأهولة بالمدنيين.
ووفقاً للشبكة الحقوقية فإن قوات النظام وميلشياته مسؤولة عن 11 مجزرة أدت إلى مقتل 88 شخصاً بينهم 34 طفلاً و19 سيدة، فيما ارتكبت القوات الروسية 8 مجازر قتلت 77 شخصاً.
وذكر التقرير أنه وللمرة  الأولى فإن قوات التحالف الدولي تتفوق على جميع الأطراف في ارتكاب المجازر برصيد 13 مجزرة، أسفرت عن مقتل 214 شخصاً بينهم 72 طفلاً و28 سيدة.
وسجلت محافظة الرقة أعلى نسبة مجازر ارتكبت بحق سكانها ب15 مجزرة، وتلتها إدلب ب 11 مجزرة، وكل من حلب وريف دمشق وحماة ودير الزور ب مجزرتين، ودمشق بمجزرة واحدة.
ودعا التقرير إلى إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطالب بفرض عقوبات عاجلة على جميع المتورطين، فضلاً عن إدراج الميلشيات الشيعية على قائمة الإرهاب الدولية لما ارتكبته من مجازر بحق المدنيين. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع