..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الإدارة الأمريكية تدين مجزرة خان شيخون وتطالب حلفاء النظام بالضغط لإيقافه

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2053

الإدارة الأمريكية تدين مجزرة خان شيخون وتطالب حلفاء النظام بالضغط لإيقافه
1.jpg

شـــــارك المادة

حمل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إدارة سلفه "باراك أوباما" مسؤولية الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية، معتبرا أنها لم تضع "خطاً أحمر" أمام استخدام الأسلحة الكيميائية، من قبل نظام الأسد.
وأدان "ترامب" -في بيان له أمس الثلاثاء نقلته وكالة الأناضول- أدان الهجوم الكيماوي، معتبراً أنه "أمر مؤسف ولا يمكن للعالم المتحضر تجاهله".
وأضاف قائلاً "الأفعال الشنيعة التي يرتكبها نظام بشار الأسد هي نتائج ضعف الإدارة (الأمريكية) السابقة وعدم امتلاكها للعزيمة، فالرئيس أوباما قال عام 2012 إنه سيضع خطا أحمر ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، لكنه لم يفعل شيئا"، في إشارة إلى ارتكاب النظام السوري مجزرة الغوطة، صيف 2013، عبر هجوم بأسلحة كيميائية راح ضحيته مئات القتلى من المدنيين".
من جهة أخرى، طالب وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، روسيا وإيران، بـ"الضغط على النظام السوري لضمان عدم تكرار هذا النوع من الهجمات".
ودعا "تيلرسون إيران وروسيا إلى العمل على تنفيذ وقف حقيقي لإطلاق النار في سوريا، معتبراً أنهما تتحملان " مسؤولية أخلاقية كبيرة جراء سقوط هؤلاء القتلى".
وحذر الوزير الأمريكي من تمادي النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيميائية، مشدداً على أن الولايات المتحدة تراقب الوضع المزري في سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع