..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد اتفاق روسي-كردي، قوات روسية تتجه إلى عفرين لإقامة قاعدة عسكرية

أسرة التحرير

20 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 282

بعد اتفاق روسي-كردي، قوات روسية تتجه إلى عفرين لإقامة قاعدة عسكرية

شـــــارك المادة

أكدت ميلشيا وحدات الحماية الكردية -اليوم الاثنين- إبرام اتفاق مع روسيا لإنشاء قاعدة روسية في "مدينة عفرين" الواقعة شمال غرب سوريا.
ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية "ريدور خليل" أن روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية شمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات التي تسيطر على المنطقة، موضحاً أن الاتفاق يأتي ضمن إطار التعاون في مكافحة الإرهاب والمساعدة في تدريب الميلشيات الكردية على الحرب الحديثة.
وكشف "خليل" خلال حديثه: عن أن موسكو ستعمل أيضاً على تدريب مقاتلي الوحدات في إطار مكافحة الإرهاب.
وأوضح المتحدث أن التوصل للاتفاق مع روسيا جرى يوم أمس الأحد، وأن القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين بشمال غرب سوريا، مع ناقلات جند وعربات مدرعة.
وأشارت بعض الحسابات الكردية إلى توجه رتل عسكري (مكون من حاملتين للدبابات و 4 مدرعات وبيك آب وسيارة مصفحة) إلى منطقة كفر جنة في عفرين .
وحسب تلك الحسابات فقد سبق دخول الأرتال الروسية جولة لضباط روس وقيادات من جيش النظام مع القوات الكردية يوم الجمعة 17 آذار الحالي .
كما نقل موقع الجزيرة نت الإخباري، عن مصادر خاصة "توجه قوات روسية إلى بلدة كفر جنة بريف حلب لإقامة قاعدة عسكرية.
وتتبع منطقة عفرين، شمال غرب حلب، لسيطرة “الإدارة الذاتية” الكردية، وسيطرت قواتها على مواقع تابعة لـ "الجيش الحر" وفصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي مطلع 2016، ولا سيما بلدة منغ ومطارها العسكري ومدينة تل رفعت.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع