..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ناشطون يطلقون حملة لمطالبة "أحرار الشام" بتبني علم الثورة السورية

أسرة التحرير

18 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 477

ناشطون يطلقون حملة لمطالبة

شـــــارك المادة

أطلق ناشطون -أمس الجمعة- حملة على موقع (تويتر) لمطالبة حركة أحرار الشام الإسلامية بتبني علم الثورة واعتماده شعاراً لكبرى فصائل الجيش الحر.
واعتمد المنظمون للحملة وسم #علم_الثورة_يا_أحرار_الشام مطالبين الحركة التي ترفع شعار "ثورة شعب" بتبني علم ثورة هذا الشعب.
ورأى الناشط الثوري "وائل عبد العزيز" من خلال تغريدة له أن رفع علم الثورة واجب على الحركة: " رفع #علم_الثورة_يا_أحرار_الشام ليس منّة تتفضلون بها على الثورة، بل واجب وتكفير عن خطأ كبير، أينكم من شعار ثورة شعب وأنتم تتحرجون من علمها !!" وهو ما دعا إليه الناشط  "ثائر الفارس": تقولون #ثورة_شعب ! إذاً فارفعوا علم ثورة هذا الشعب"
وعبر الناشط "مصطفى الحوراني" عن استغرابه من عدم تبني الحركة علم الثورة حتى الآن" أستغرب من قيادات أحرار الشام يُغردون عبر هشتاغ #علم_الثورة_يا_أحرار_الشام ويٌويدون هذا العمل، لكن لا يوجد شيء على الأرض من هذا الكلام ؟!
ووجه الإعلامي "فؤاد حلاق" دعوة إلى أحرار الشام لاعتماد العلم رسمياً:" ننتظر من #أحرار_الشام في بياناتهم أو إصدراتهم القادمة تضمين اسم الجيش السوري الحر ووضع علم الثورة".
وغرد "أموي نيوز" قائلاً:" علم الثورة شرف لكل سوري وإكليل يتوج كل ثائر.. لوكنتم ثورة شعب لرفعتم علم #الثورة_السورية متى تنالون هذا الشرف ؟"
وانتقد الدكتور "أيمن هاروش" عدم تبني علم الثورة قائلاً:" علم الثورة وهدف إسقاط النظام جمعا الثوار في الثورة، حتى دخلت المشاريع الحزبية من تكبررعلى علمها إلى علمه وتجاوز هدفها الى مشروعه فليس منها"
وأوضح "أبو بكر اليمني شاهين:" من يرى في نفسه ثورة شعب ومشروعاً لأمة، فمن المسلمات أن يرفع علم الثورة لا أن يماطل إرضاءً لبغال المنهج" مضيفاً: "علم الثورة رمز لكل من ثار على طاغية الشام ويذكرنا بأيام اندلاع الشرارة الأولى ،فلماذا المماطلة بتبنيه يا أحرار ؟!، وانتقد الحركة قائلاً:"مقاتلوا أحرار الشام يرفعون علم الثورة في المظاهرات والقيادة الحكيمة ترفض تبني العلم بشكل رسمي .. ماهذا الانفصام ؟"
وأبدى الناشطون استياءهم بخصوص عدم إبراز علم الثورة في الكلمة المرئية لقائد أحرار الشام بمناسبة مرور 6 سنوات على انطلاق الثورة السورية، حيث غرد عبد الرحيم الميمار قائلاً:" عزمت الاستماع لكلمة قائد أحرار الشام الآخيرة فلما فتحت الرابط ولم أجد #علم_الثورة خلفه أغلقت الفيديو ولم أكمله" وأضاف أموي نيوز:" كثر رفضوا سماع كلمة قائد أحرار الشام عندما علموا أنه لا يرفع علم الثورة،دليل على عزوف الناس عنكم ويأسهم من نهجكم".
وقال عامر الناجي": يكفي هذه الراية أنها لم تحوي المتمنهجبن ولا المزاودبن ولم تصنع فكراً، أي الحق فيّ والباطل بغيري"
كما شارك القيادي في أحرار الشام " حسام سلامة " في الحملة قائلاً:"هو راية التوحيد كونها أول راية رفعت مناهضة لراية الطاغية حاملوه خرجوا من المساجد يهتفون الله أكبر مالنا غيرك ياالله"
وأبدى مدير العلاقات السياسية لأحرار الشام " لبيب نحاس" رأيه قائلاً:"هذا علم أحرار سوريا يوم حسموا أمرهم وطالبوا بولادة جديدة لأمتهم، وهذا علم سوريا يوم تنتصر ثورتنا بإذن الله" وأضاف:"علم تمردنا به على الذل وكفنا به شهداءنا وعرفنا من خلاله العالم بأسره، فمن شعر بحرج منه فليعيد النظر في مشروعه،أما الإسلام فيجري منا مجرى الدم في العروق وهو القوة التي مكنت الثورة من الاستمرار، وهو هويتنا مع أي علم نرفعه"
ودعا "نحاس" الحركة إلى تبني مشروع ثوري وطني يرافق علم الثورة"لا فائدة من العلم دون العمل. مع تبني علم الثورة من قبل الجميع يجب أن ننهض بمشروع ثوري وطني جامع"
كما كان هذ رأي "خالد عبد السلام" مقاتل بأحرار، عندما قال :"فنحن من أطلقنا على أنفسنا شعار #ثورة_شعب وعلم الثورة هو راية الشعب الثائر"
وتعد حركة أحرار الشام من أكبر فصائل الجيش السوري الحر، وأقدمها تاريخاً، حيث تضم أكثر من 50 لواء وكتيبة تنتشر في جميع المدن والمناطق السورية المحررة.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع