..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير: 533 خرقاً لوقف إطلاق النار بعد انقضاء شهرين على اتفاق أنقرة

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

13 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 221

تقرير: 533 خرقاً لوقف إطلاق النار بعد انقضاء شهرين على اتفاق أنقرة

شـــــارك المادة

أفاد تقرير حقوقي موثق بارتكاب نظام الأسد وروسيا ما لايقل عن 507 خروقات بعد انقضاء شهرين على اتفاق أنقرة لوقف إطلاق النار في سوريا.
التقرير الذي نشرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين أكد أن ما لايقل عن 331 شخصاً، بينهم 107 أطفال قتلوا بسبب تلك الخروقات.
ووفقاً للشبكة الحقوقية فإن قوات النظام ارتكبت 447 خرقاً منها 370 عملية قتالية في مدن حماة وإدلب وريف دمشق وحمص وحلب ودرعا ودمشق، بالإضافة إلى 77 عملية اعتقال أسفرت عن اعتقال 619 شخصاً، بينهم 25 طفلاً و49 سيدة بالغة.
من جهة أخرى وثق التقرير 60 خرقاً باسم القوات الروسية، نتيجة الغارات التي شنها الطيران الروسي والتي شملت استخدام القنابل العنقودية والأسلحة الحارقة، في محافظات: إدلب وحلب وحماة ودرعا.
وتسببت تلك الهجمات في مقتل 331 شخصاً، هم 325 مدنياً و107 أطفال وجنين واحد، و56 سيدة، بالإضافة إلى 6 من مقاتلي المعارضة، وأوضح التقرير أن قوات النظام قتلت 209 أشخاص من مجموع الضحايا، بينما قتلت القوات الروسية 92 شخصاً.
وطالبت الشبكة الحقوقية روسيا بالضغط على حليفيها سوريا وإيران باعتبارها أحد الضامنين في الاتفاق، وإلا فإن مصيره سيكون إلى الفشل، محذرة من أن استمرار خرق روسيا للهدنة سينسف مصداقية أي رعاية روسية مستقبلية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع