..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سفيرة أمريكية تطالب بإخراج إيران وميلشياتها الشيعية من سوريا

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2092

سفيرة أمريكية تطالب بإخراج إيران وميلشياتها الشيعية من سوريا
1.jpg

شـــــارك المادة

 شددت سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة "نيكي هالي" أمس الأربعاء على ضرورة إخراج إيران ووكلائها من سوريا، مؤكدة دعم بلادها لمحادثات السلام السورية التي تقودها المنظمة الدولية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.
وأضافت السفيرة في تصريح صحفي أعقب اجتماع "دي ميستورا" بمجلس الأمن:"الأمر يتعلق كثيراَ بحل سياسي الآن، وهذا يعني في الأساس أن سوريا يمكن ألا تظل ملاذاً آمناً للإرهابيين"
وحذرت "هالي" من نفوذ إيران المتزايد في سوريا، قائلة "علينا أن نعمل على إخراج إيران ووكلائها وعلينا أن نتأكد أننا كلما أحرزنا تقدماً فإننا نؤمن الحدود لحلفائنا أيضا."
ولم ترد السفيرة على أسئلة عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن من الضروري تنحي الرئيس السوري بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران.
وحسب مراقبين فإن واشنطن تنظر بعين القلق لتنامي نفوذ طهران في سوريا، في حين تحدثت مصادر إعلامية أن رئيس إسرائيل "بنيامين نتنياهو" سيطرح خلال لقائه نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" شن عملية ضد حزب الله (ذراع إيران في سوريا) داخل الأراضي السورية.
يشار إلى أن موقف القيادة الأمريكية الجديدة من القضية السورية لم يتبلور بعد، فيما إذا كانت ستستمر في سياسة النأي بالنفس عنها، أو الانخراط بشكل أكبر فيها، وذلك بعد تفرد روسيا بالملف السوري منذ تدخلها العسكري فيها بأيلول 2015 .


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع