..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول في "قسد" أميركا أقامت قاعدة عسكرية في منبج وستدعمنا بالسلاح الثقيل

أسرة التحرير

١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2628

مسؤول في
1.jpg

شـــــارك المادة

نقلت وكالة سبوتنيك عن مسؤول في ميلشيات سوريا الديمقراطية "قسد" تأكيده أن الولايات المتحدة أسست قاعدة في مدينة منبج شرق حلب، لحماية المدينة من الأتراك "على حد تعبيره"
وأضاف المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه أن واشنطن ستقوم بإرسال قوات عسكرية إضافية، وستقدم الدعم بالعتاد العسكري الثقيل والآليات العسكرية.
وأوضح المسؤول أن "قسد" أبلغت الجانب الأمريكي أنها ستلجأ إلى إيقاف عملياتها في الرقة والتوجه نحو منبج في حال تقدمت "درع الفرات" باتجاهها.
وفي وقت سابق تداول ناشطون موالون لـ “قسد” ، صوراً قالوا إنها تكشف التعزيزات التي دفع بها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ، في محيط مناطق التماس بين “قسد” و قوات درع الفرات في منبج.
وأظهرت الصور سيارات و جنوداً أمريكيين إلى جانب مقاتلي “قسد” ، التي يشكل فيها الفصائل الكردية الانفصالية الغالبية العظمى منها ، تنتشر في مناطق تتشابه جغرافياً مع منطقة منبج و ريفها .
وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" صرح أول أمس أن مدينة "منبج" ستكون هدف درع الفرات التالي.
يأتي ذلك بعد أن استطاعت فصائل الجيش الحر -أمس- السيطرة على قريتي :الكريدية وأم حميرة" الواقعتين على خطوط التماس مع مناطق سيطرة الأكراد، بالتزامن مع تقدم قوات النظام جنوب شرق الباب في القرى التي انسحب منها عناصر تنظيم الدولة.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع