..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"البنتاغون" يدرس إرسال قوات أمريكية إلى سوريا

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2095

1.jpg

شـــــارك المادة

صرّح مسؤول في البنتاغون فضّل عدم الكشف عن اسمه لقناة "سي إن إن" الأمريكية، باحتمال نشر الولايات المتحدة قوات برية تقليدية شمالي سوريا.
وذكر المسؤول أنه من الممكن أن تتوجه قوات تقليدية أمريكية إلى الشمال السوري لفترة محددة، موضحاً أن هذا الموضوع مرتبط بقرار الرئيس دونالد ترامب.
وبحسب ما أوردته "سي إن إن" فإنّ مسألة إرسال قوات برية إلى سوريا لم تكتسب صفة رسمية بعد، ولا تُعرف المهام التي ستقوم بها هذه القوات، غير أنّه في حال تمّ إقرار الإرسال، فإنّ جزءًا من القوات الأمريكية الموجودة في الكويت، سيتوجه نحو سوريا.
وتداولت وسائل إعلام أمريكية الخبرمعتبرة أنّ عزم البنتاغون طرح فكرة نشر قوات أمريكية في سوريا، يعد جزءًا من الاستراتيجية الجديدة التي أعدتها وزارة الدفاع الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة، بناءً على طلب ترامب.
وكان ترامب طلب الشهر الفائت من وزير دفاعه الجديد "جيمس ماتيس" إعداد استراتيجية جديدة خلال 30 يوماً، لمحاربة تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق.
من جهته لم يُسأل جيمس ماتيس، عن نشر المزيد من القوات في سوريا، لكنه أوضح رغبته في تغيير الجهوود الأمريكية في سوريا والعراق، خلافًا لإدراة أوباما.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع