..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الموقعة الأولى بين درع الفرات وميلشيات الأسد تسفر عن مقتل عنصرين للنظام واغتنام دبابة

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2344

الموقعة الأولى بين درع الفرات وميلشيات الأسد تسفر عن مقتل عنصرين للنظام واغتنام دبابة
2.jpg

شـــــارك المادة

اندلعت مواجهات بين فصائل الجيش الحر المشاركة في درع الفرات وقوات النظام التي تحاول التقدم باتجاه مدينة الباب الواقعة شرقي حلب.
وقالت مصادر إن اشتباكات جرت بين الطرفين قرب قرية "أبو الزندين" التي سيطر عليها الثوار الأسبوع الماضي جنوب غرب مدينة الباب، فيما أكد فيلق الشام أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصرين من قوات النظام وإعطاب دبابة واغتنام عربة بي ام بي.
وفي السياق، نقلت شبكة "شام" الإخبارية عن قيادي في الجيش الحر قيام قوات النظام بضرب مواقع للثوار في قرية "أبو الزندين"، ما أدى إلى تدمير عربتين للجيش الحر، وإصابة خمسة عناصر، مضيفاً أن الكتائب الموجودة في تلك المنطقة ردت مباشرة على قوات الأسد وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم. 

يأتي ذلك تزامناً مع تصريحات تركية بوجود تنسيق مع الجانب الروسي لمنع حصول تصادم في الباب، حيث قال رئيس الوزراء التركي "بن علي يلديريم" إن الجيش التركي ينسق عملياته مع الجانب الروسي تجنباً لحدوث أي تصادم مع قوات النظام شرق حلب.
في غضون ذلك عزز الثوار مواقعهم في النقاط الاستراتيجية الجديدة التي سيطروا عليها أمس، والتي شملت جبل الشيخ عقيل، والمستشفى الوطني، و”الدوار الغربي”، ومنطقة السكن الشبابي، وجميعها تقع غرب الباب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع