..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بتعداد يبلغ 25 ألف مقاتل.. تعرف على أبرز الكتائب والألوية المشكلة لحركة أحرار الشام

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3617

بتعداد يبلغ 25 ألف مقاتل.. تعرف على أبرز الكتائب والألوية المشكلة لحركة أحرار الشام
803115743_2166_17660756877332534759.jpg

شـــــارك المادة

نشرت حركة أحرار الشام الإسلامية إحصائية تظهر عدد الكتائب والألوية المشكِّلة للحركة بالإضافة إلى الكتائب المنضمة حديثاً للحركة، وأماكن توزعها، وأبرز الجبهات التي ترابط عليها.
وأوضحت الإحصائية أن العدد الكلي للحركة يبلغ 25 ألف مقاتل، موزعين على 50 لواءً و400 كتيبة، أبرزها: لواء عمر الفاروق ولواء العباس ولواء جند السنة ولواء الحمزة وجيش الإيمان ولواء الخطاب ولواء المهاجرين والأنصار، كما شهدت الحركة انضمام عددٍ من الألوية والكتائب خلال شهر كانون الثاني/ يناير، أبرزها: صقور الشام وجيش المجاهدين وتجمع فاستقم كما أمرت وجيش الإسلام قطاع الشمال والجبهة الشامية قطاع ريف حلب الغربي، بالإضافة إلى كتائب ثوار الشام وكتائب ابن تيمية وكتائب الفاروق ولواء المقداد ولواء عمر.
وعن الجبهات التي ترابط عليها الألوية وكتائب الحركة أو ضحت الإحصائية أن جبهاتها تتوزع على الساحل وريف حلب الجنوبي وحمص وحماة والفوعة، بالإضافة إلى الغوطة الشرقية حيث تخوض الحركة معارك عنيفة يومية إلى جانب جيش الإسلام.
وتعتبر حركة أحرار الشام من أكبر الفصائل العسكرية الثورية، وقد لاقت قبولاً واسعاً منذ الإعلان عن تأسيسها نهاية عام 2011، وقد خاضت معارك كثيرة ضد قوات الأسد، وينتشر عناصرها في معظم المناطق السورية المحررة.

 

صورة الإحصائية:

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع