..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

150 مليون يورو لدعم تعليم الأطفال السوريين في تركيا

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2287

150 مليون يورو لدعم تعليم الأطفال السوريين في تركيا
1.jpg

شـــــارك المادة

قدّم البنك الدولي –أمس- دعماً لوزارة التعليم التركية بقيمة 150 مليون دولار، من أجل إنفاقها على تعليم الأطفال السوريين في تركيا.
وأفادت وكالة الأناضول بأن وزارة التعليم التركية وقعت بروتوكولاً مع البنك الدولي، بحضور كل من نائب مستشار وزارة التعليم التركية، أرجان دميرجي، ومدير البنك الدولي - فرع تركيا، يوهانس زوت، ورئيسة إدارة التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي، سيمونا غاتي ، تسلمت تركيا بموجبه 150 مليون يورو، بهدف تقديم الخدمات التعليمية إلى 500 ألف من أطفال اللاجئين السوريين في تركيا، منهم200 ألف طفل سوري يتلقون تعليمهم في نظام تركيا التعليمي ومدارسها، فيما حوالي 300 ألف آخرين يتلقون تعليمهم في مراكز الإيواء.
وقال "دميرجي" إن مسؤولية اللاجئين السوريين لاتقع على عاتق تركيا وحدها وإنما هي واجب على الجميع، موضحاً أن تعليم الأطفال السوريين لا يقل قيمة عن إنقاذهم من الغرق.
وكانت وزارة التعليم التركية وقعت -في وقت سابق- بروتوكولاً مماثلاً مع بنك التنمية الألماني، بقيمة 115 مليون يورو، من أجل دعم تعليم الطلاب السوريين.
وتسعى وزارة التعليم التركية إلى دمج الطلاب السوريين في مدارسها عبر مراحل، بحيث يتلقون المناهج التركية إضافة إلى حصص محددوة باللغة العربية. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع