..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأركان الروسية: تحرير ريف دمشق في مرحلته النهائية

أسرة التحرير

10 يناير 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 263

الأركان الروسية: تحرير ريف دمشق في مرحلته النهائية

شـــــارك المادة

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية "فاليري غيراسيموف" قوله -اليوم الثلاثاء- إن تحرير ريف دمشق من الإرهابيين في سوريا في مرحلته النهائية، بحسب تعبيره.
وأكد غيراسيموف، أن نشاط القوات الجوية الفضائية الروسية، الذي بدأ في 30 أيلول/سبتمبر 2015، أحدث تغييراً جذرياً في مسار مكافحة الإرهاب في سوريا
واستعرض "غيراسيموف" إنجازات روسيا في المنطقة، موضحاً أنها قضت على عصابات كبيرة في حماة وحمص،واللاذقية، وفتحت طريق النقل الرئيسية، التي تربط العاصمة بشمال البلاد، وحررت مدينة حلب ، وباتت قريبة من تحرير ريف دمشق من أيدي المعارضة في سوريا.
وجاءت تصريحات "غيراسيموف" مناقضة لموقف روسيا كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي وقعت عليه الأطراف في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مما ينذر بانهيار المفاوضات المزمع عقدها في أستانا أواخر الشهر الجاري.
من جهته أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات الجوية الروسية نفذت العام الماضي المهمة الرئيسية التي حددها الرئيس، فلاديمير بوتين في سوريا.
وأكد أن روسيا نفذت مهمة محاربة الإرهاب (حسب تعبيره)، دون دعم من أحد، بالرغم من حاجتها للدعم وخاصة من قبل التحالف الدولي، لكن ذلك لم يحصل ذلك

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع