..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قيادة عسكرية موحدة لوضع حد للتهجير القسري في ريف دمشق

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2333

قيادة عسكرية موحدة لوضع حد للتهجير القسري في ريف دمشق
WhatsApp Image 2016-12-26 at 7.32.53 PM.jpeg

شـــــارك المادة

أعلنت مدن وبلدات في ريف دمشق عن تشكيل قيادة عسكرية موحدة، تنبثق عنها لجنة مفاوضات واحدة، للحيلولة ضد مشاريع التهجير الجماعي التي ينتهجها النظام في دمشق وباقي المدن السورية.
واستنكرت تلك المدن -في بيان لها- التهجير القسري لأهالي داريا والمعضمية والهامة وقدسيا والتل وخان الشيح، كما حذرت من أن تلقى بلدات وادي بردى مصير المدن والبلدات السابقة، وذلك ضمن مشروع التهجير القسري والتغيير الديموغرافي الذي ينتهجه النظام، بغية إحلال ميلشيات طائفية من إيران ولبنان والعراق مكان السكان الأصليين للمناطق. 
وتضم القيادة بلدات ومدن( القابون، بلدات القلمون الشرقي، قرى وادي بردى، تجمع الحرمون- تجمع بيت الجن)، حيث تعهدت بأن تكون يداً واحدة ضد أي خرق جديد من قبل النظام للاتفاقيات. 
ودعا البيان بقية المدن المحاصرة -في دمشق وريفها- للالتحاق "بالتحالف الدفاعي المشترك" حفاظاً على هذه البلدات من التهجير القسري، كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لأشكال التهجير القسري وفك الحصار عن المناطق المحاصرة.

وشهدت بلدات وقرى وادي بردى تصعيداً عسكرياً خلال الأسبوع الأخير، تمثل بقصد عنيف ومركز من مدفعيات النظام، أسفر عن مقتل وجرح العشرات، كما نفذ الطيران الروسي غارات كثيفة استخدم فيها القنابل الفراغية والارتجاجية ما تسبب بدمار واسع في البنية التحيتية، وأدى لخروج نبع "عين الفيجة" عن الخدمة بشكل كامل.


صورة البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع