..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

من جديد: ميلشيات إيران تعرقل عملية الإجلاء وتحتجز 800 شخص

أسرة التحرير

16 ديسمبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 183

من جديد: ميلشيات إيران تعرقل عملية الإجلاء وتحتجز 800 شخص

شـــــارك المادة

قال مسؤول التفاوض عن المعارضة " الفاروق أبو بكر": إن عملية إجلاء المدنيين توقفت، حتى يتم تجاوز عقبة الخلافات، حفاظاً على سلامة المدنيين.
وكانت عملية الإجلاء توقفت بشكل مفاجئ صباح اليوم، بعدما قطعت الميلشيات الإيرانية طريق القافلة "الثامنة" التي كانت متجهة نحو الريف الغربي
وقال مصدر عسكري إن تلك الميلشيات احتجزت نحو عشرين سيارة -تُقلّ 800 مدني وجريح- كرهائن، وأشار إلى مطالبة تلك الميلشيات بالسماح للحالات الإنسانية بالخروج من كفريا والفوعة.
وذكرت وسائل إعلام موالية، أن الميلشيات الإيرانية قطعت طريق القافلة، ردّاً على منع فصائل المعارضة دخول الحافلات المتوجهة إلى "كفريا والفوعة"، لإجلاء الحالات الإنسانية.
بالتزامن مع ذلك سُمعت أصوات إطلاق نار في المناطق القريبة من نقطقة الإجلاء، وقال مصدر عسكري في المعارضة: إن الثوار مرابطون في الأماكن المحاصرة، مؤكداً عدم خروجهم إلا بعد تأمين آخر مدني فيها.
وفي سياق متصل قالت منظمة الصحة العالمية إنها أُبلغت بضرورة مغادرة الصليب الأحمر والهلال الأحمر المنطقة، في ظل ورود أنباء عن محاولة الميليشيات الإيرانية التقدم باتجاه الأحياء المحاصرة.
وتصرّ إيران على إخراج مجموعات من أهالي كفريا والفوعة الشيعيتين، اللتيين تحاصرهما فصائل الجيش الحر، وذلك مقابل إجلاء المحاصرين باتجاه الريف الغربي في حلب
يذكر أن عملية الإجلاء بدأت بعد ظهر البارحة، وشهدت توتراً شديداً، نتيجة عرقلة قوات النظام والميلشيات الإيرانية خروج الحافلات، حيث خرجت -حتى كتابة هذا الخبر- سبع قوافل تضم كل واحدة منها ألف شخص.-
    

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع