..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قتيل وأربعة مصابين إثر استهداف قناصة النظام قافلة الجرحى في حلب

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2087

قتيل وأربعة مصابين إثر استهداف قناصة النظام قافلة الجرحى في حلب
resize.jpg

شـــــارك المادة

تعثرت -حتى الآن- عملية إخلاء المصابين والجرحى من حلب بعد استهداف قناصة النظام سيارات إسعاف تُقلُّ مصابين، مما أدى لمقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.
وأكّد ناشطون أن من بين المصابين قائد الدفاع المدني "بيبرس مشعل" وعنصر آخر، بالإضافة إلى جريح سابق، فيما قالت شبكة "حلب نيوز" إن سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين تعرضت لإطلاق نار غير مباشر، من قبل قوات الأسد والميلشيات الطائفية، في منقطة الراموسة.
وكان مسؤول التفاوض بالمعارضة " الفاروق أحرار" أكد وصول الدفعة الأولى من الجرحى والمصابين إلى عقدة "الراموسة" جنوب حلب، حيث سينقلون بعدها إلى الريف الغربي.

وقال الفاروق " إن الصليب الأحمر سيشرف على عملية الإخلاء في حلب، مشيراً إلى إمكانية نقل من شاء من المدنيين إلى الريف الشمالي عن طريق تركيا، بعد أن رفضت الميلشيات الكردية السماح لهم بالعبور عبر عفرين.
وقالت مصادر إن القوافل ستتجه من منطقة الراموسة باتجاه عقدة الرقة التي تقع ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حلب بالقرب من ضاحية الأسد.
وكانت المعارضة قد توصلت في وقت متأخر مساء أمس إلى "اتفاق آخر" بوساطة تركية، تخلي بموجبه المصابين والمدنيين والثوار من أحياء حلب المحاصرة صباح الخميس، وذلك بعد أن خرقت قوات الأسد والميلشيات المسلحة الاتفاق الأول.

وتسعى إيران إلى فرض بنود إضافية على الاتفاق الروسي التركي، من خلال اشتراط خروج المحاصرين من "كفريا والفوعة" الشيعيتين، مقابل خروج المحاصرين من حلب. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع