..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إدلب تعتذر عن استقبال "المهجّرين قسرياً" حتى إشعار آخر

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2491

إدلب تعتذر عن استقبال
15385534_1824443037776947_4779453061946433681_o.jpg

شـــــارك المادة

أعلن مجلس محافظة إدلب أن المدينة لم تعد قادرة على استيعاب أعداداً إضافية من النازحين والمهجّرين قسرياً، بسبب ضعف الإمكانيات على كافة الأصعدة والمجالات: الخدمية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والتربوية والسكنية.

وقال المجلس في بيان نشره اليوم: إن نظام الأسد يسعى لحصر الثوار في بؤرة ضيقة جغرافياً ليسهل استهدافهم فيما بعد، موضحاً أن ذلك يخدم خطط النظام وحلفائه بالتغيير الديموغرافي في المناطق التي أخليت من سكانها.

واعتذرت المحافظة عن استقبال المزيد من المهجّرين قسرياً، وذلك بعد أن استقبلت المهجّرين من داريا والمعضمية وقدسيا والهامة بالإضافة إلى خان الشيح والتل.

وتعاني المدينة من تدهور الأوضاع الاقتصادية، ونقص في تأمين الخدمات الصحية للمدنيين، في ظل استهداف روسي ممنهج للأسواق والمشافي والمدارس والمساجد، حيث أعلنت روسيا في منتصف نوفمبر الماضي بدء حملة تستهدف مقاتلي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في إدلب، فيما أسفرت الحملة عن مجازر راح ضحيتها العشرات إثر استهداف أسواق مكتظة في بلدات معرة النعمان ومعرتمصرين وسرمين وتفتناز وغيرها.

وجاء بيان محافظة إدلب استباقاً لأي تسوية من شأنها أن تفرض "إدلب" كوجهة حصرية أمام الثوار والمدنيين المحاصرين شرق حلب، حيث طالبت الفصائل المعارضة بحلب -في مبادرة سابقة- بإخلاء الجرحى والمدنيين برعاية الأمم المتحدة إلى ريف حلب الشمالي وليس إدلب، لأن الأخيرة لم تعد منطقة آمنة حسب تعبير البيان.



صورة البيان

 


تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع