..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قائد حركة أحرار الشام: أمريكا حاولت ثني عملية درع الفرات عن تحقيق أهدافها في سوريا

ترك برس

13 نوفمبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 226

قائد حركة أحرار الشام: أمريكا حاولت ثني عملية درع الفرات عن تحقيق أهدافها في سوريا

شـــــارك المادة

أفاد "أبو يحيى الحموي" قائد حركة "أحرار الشام" إحدى الفصائل السورية المعارضة بأن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت ثني عملية درع الفرات التي بدأتها فصائل معارضة من سوريا بدعم من القوات المسلحة التركية عن تحقيق أهدافها التي ترمي إلى تطهير المنطقة من داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي.

جاء ذلك في لقاء أجراه الحموي مع مراسل "تايم ترك محمد إقبال كوسه"، أوضح فيه أن حركة أحرار الشام شاركت في عملية درع الفرات التي بدأتها القوات المسلحة التركية في سوريا ضد تنظيم داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي.
وأوضح "الحموي" أن عملية درع الفرات أسهمت في تفعيل دور بعض الفصائل المعارضة التي كانت غير فعالة في الآونة الأخيرة، مضيفاً: "إن عملية درع الفرات أحبطت خطط داعش وحزب العمال الكردستاني في المنطقة".
ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت أن تحول دون تحقيق العملية لأهدافها التي تتلخص بإحباط خطط داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي.
وأكد قائد أحرار الشام في لقائه على أن القوات المعارضة في سوريا لا ترغب بتواجد الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، متابعاً: إن الولايات المتحدة الأمريكية على دراية بأن القوات المعارضة لا ترغب بتواجدها، ولذلك تحاول خلق الفتنة في المنطقة، ولا سيما أن العملية أسهمت في وقف الخطط التي تهدف إلى تقسيم سوريا، على سبيل المثال: حزب الاتحاد الديمقراطي كان يهدف إلى التوجه نحو عفرين، إلا أن عملية درع الفرات حالت دون ذلك".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع