..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الخارجية التركي: تلقينا وعوداً بأن يشارك "ypk" في حصار الرقة فقط

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1949

وزير الخارجية التركي: تلقينا وعوداً بأن يشارك
96efe5769e9ffb695c0dcdcd9b6e6fc5_L.jpg

شـــــارك المادة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الولايات المتحدة صرّحت منذ البداية أن قوات "ي ب ك"، وقوات سوريا الديمقراطية يمكن أن تلعب دورًا في استراتيجية حصار الرقة فقط، وأكد على ضرورة التخطيط الجيد للمرحلة التي تلي عملية تحرير الرقة من تنظيم الدولة".

وأضاف "أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره  البوسني "إيغور سرناداك" يوم أمس الثلاثاء أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد أكد خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا أن القوات الكردية ستشارك في الحصار فقط، ولن تدخل الرقة أبدًا"، مشيراً إلى أن تركيا تنتظر دائماً من حلفائها أن يلتزموا بعهودهم".
وأعرب أوغلو عن اعتقاده بإمكانية نجاح عملية تحرير الرقة عبر العناصر المحلية والقوة الخاصة لبلدان التحالف الدولي، وبهذا الشكل يمكن كسب دعم السكان المحليين، مستدركاً "لكن يجب علينا أن لا نرغم السكان على الاختيار بين شيطانين في حال دخول "ي ب ك""، وإن بداية عملية الرقة قد تستغرف عدة أسابيع، وإن الفترة الحالية تشهد إجراء مباحثات حول الاستراتيجية العسكرية، ومقترح تركيا يتمثل في تقديم القوات الخاصة الدعم للقوة المحلية".
كما أشار أوغلو إلى أن تركيا تعلم بأن الولايات المتحدة قدمت أسلحة لـ "ي ب ك"، بخلاف ما صرحت به، وشدد على أن ذلك التصرف غير صحيح أبداً.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع