..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"حزب الله" يستخدم الأهالي كدروع بشرية في القلمون الغربي، وموسكو تتمسك بحليفها: تغيير الأسد عبر الانتخابات

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2487

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

"حزب الله" يستخدم الأهالي كدروع بشرية في القلمون الغربي:

كتبت صحيفة السياسة الكويتية في العدد 17153 الصادر بتأريخ 23_7_2016م، تحت عنوان("حزب الله" يستخدم الأهالي كدروع بشرية في القلمون الغربي):
شنت عناصر النظام و"حزب الله" اللبناني هجوماً جديداً على قرية هريرة، المجاورة لبلدة الزبداني بالقرب من جبال القلمون غرب دمشق، بهدف السيطرة عليها وتهجير أهلها، وذكر موقع "أورينت نت" الإلكتروني أن ميلشيات النظام و"حزب الله" بدأت أول من أمس، باقتحام البلدة، وذلك عقب اعتقال بعض المدنيين وزجهم في الصفوف الأمامية من المعركة ووضعهم كمتاريس بشرية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما دفع بالثوار للانسحاب الثوار من القرية بسبب استخدام المدنيين دروع بشرية، فيما ألقت مروحيات النظام برميلين متفجرين على الجبل الشرقي في مدينة الزبداني.
إلى ذلك، وجهت عناصر "حزب الله" وقوات النظام التي تحاصر هريرة أول من أمس، تحذيراً من خلال مكبرات الصوت إلى أربعة آلاف شخص داخل القرية، بأن أمامهم 24 ساعة لإخلاء منازلهم، وفي اليوم التالي، غادرت نصف الأسر الـ800 التي كانت موجودة في القرية، لتبدأ القوات المحاصرة فور انتهاء المهلة "بقصف القرية مع إطلاق النار من الرشاشات"، حسب ماقاله ناشط هرب من الهريرة.
في سياق متصل، أعلن "الجيش السوري الحر" عن اغتياله القيادي البارز في "حزب الله" قائد العمليات الميدانية لمقاتلي الحزب في القلمون الغربي إسماعيل أحمد زهري.

روسيا تقصف مركزاً بريطانياً ـ أميركياً في سوريا:

كتبت صحيفة المستقبل اللبناني في العدد 5790 الصادر بتأريخ 23_7_ 2016م، تحت عنوان(روسيا تقصف مركزاً بريطانياً ـ أميركياً في سوريا):
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس أن طائرات روسية قصفت مركزا عسكريا في سوريا استخدمته قوات نخبة أميركية وبريطانية الشهر الماضي وموقعا آخر على ارتباط بوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم أن الغارات التي نفذت على التوالي في 16 حزيران و12 تموز ولم يعلن عنها سابقا، تندرج في إطار محاولات موسكو للضغط على واشنطن لحملها على التعاون بشكل أكبر معها في الأجواء السورية.
وأضافت الصحيفة أن وحدة تضم 20 عنصرا من القوات الخاصة البريطانية انسحبت في اليوم الذي سبق الغارة الأولى في 16 حزيران من موقع عسكري على بعد 16 كلم من الحدود الأردنية، وقال مسؤولون أميركيون وقادة من المعارضة المسلحة للصحيفة أن الموقع قصف بقنابل عنقودية، وأضافت الصحيفة أن المحاولات الأميركية لإبلاغ الجانب الروسي فشلت في تفادي غارات جديدة على الموقع.
وبعد ثلاثة أسابيع في 12 تموز قصفت طائرات روسية مخيما للمعارضة المسلحة تستخدمه أسر المقاتلين المدعومين من ال"سي آي ايه" على بعد نحو 50 ميلا غرب معبر التنف الحدودي، وقال ضباط أميركيون ومسؤولون في الاستخبارات للصحيفة أن الغارات ساهمت في تشديد رفض البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية التعاون مع الروس.

موسكو تتمسك بحليفها: تغيير الأسد عبر الانتخابات:

كتبت صحيفة العربي الجديد في العدد 6661 الصادر بتأريخ 23- 7- 2016م، تحت عنوان(موسكو تتمسك بحليفها: تغيير الأسد عبر الانتخابات):
رأى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، أنه لا يجوز تغيير رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلا عن طريق الانتخابات، محذراً من تكرار السيناريو الليبي في سورية، وقال لافروف في منتدى تعليمي للشباب بمقاطعة فلاديمير: "يقول الشركاء: لنحل مشكلة ليبيا وسورية والعراق، ولننظم الانتخابات ونستأصل الإرهاب. يقولون إنه يجب أولاً إبعاد الأسد، ثم نكافح الإرهاب. من يضمن أنه في حال إبعاده الآن، لن يحدث نفس ما حدث في ليبيا؟"، وأشار إلى أنه "لم يكن هناك أي إرهابيين في ليبيا في عهد العقيد معمر القذافي، ولكنه بعد الإطاحة به تحولت ليبيا إلى بؤرة للإرهاب".
وأكد وزير الخارجية الروسي أن نظيره الأميركي، جون كيري، أعرب خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو عن ثقته بأن الغالبية الساحقة من السوريين لا يؤيدون الأسد، بينما دعاه لافروف خلال المباحثات إلى "تنظيم مكافحة الإرهاب الآن، ثم إجراء انتخابات حرة، ليبعده هؤلاء الـ80% من السكان بطريقة ديمقراطية عبر التصويت"، ووجه لافروف انتقادات لسياسات دول الغرب في الشرق الأوسط، معتبراً أن ما يجري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "نتيجة مباشرة للتعامل غير المهني مع الوضع".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع