..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

واشنطن تعبر عن "قلقها" بعد استخدام نظام الأسد غاز الكلور في حلب

أسرة التحرير

12 أغسطس 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 310

واشنطن تعبر عن

شـــــارك المادة

قالت الولايات المتحدة إنها قلقة من الاستخدام المحتمل المتزايد لأسلحة كيميائية في سورية، بعد معلومات عن وقوع هجوم الأربعاء في حلب أسفر عن أربعة شهداء وعشرات الجرحى، جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأميركية "أليزابيت ترودو" التي أضافت: "نستعرض المعلومات التي تفيد باستخدام أسلحة كيميائية في حلب".

مؤكدة أنها: "تأخذ هذه المعلومات على محمل الجد. وتدين، كما فعلت في الماضي، أي استخدام للأسلحة الكيميائية"، ولم تؤكد الدبلوماسية الأميركية الهجوم الكيميائي في حلب، إلا أنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة "قلقة جداً لتزايد مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في الأسابيع الأخيرة".
وقالت المتحدثة "إنه في حال تم تأكيد استخدام النظام السوري مجدداً للسلاح الكيميائي، فإن هذا يشكل "انتهاكاً" لقرار مجلس الأمن الدولي"، الجذير بالذكر أنه وفي الثالث من الشهر الحالي، أعربت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن قلقها بشان أنباء عن هجوم بغاز الكلور قرب مدينة حلب في شمال سورية التي تشهد اشتباكات عنيفة، واستخدم نظام الأسد في العديد من الجبهات وعند قصفه للمدن السورية غاز الكلور السام ما تسبب باختناقات في صفوف المدنيين والثوار أمام أنظار المجتمع الدولي دون رادع لذلك سوى التنديد والقلق. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع