..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الشبكة السورية توثق ارتكاب قوات الأسد والطيران الروسي 19 مجزرة الشهر الماضي

مسار برس

٨ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2813

الشبكة السورية توثق ارتكاب قوات الأسد والطيران الروسي 19 مجزرة الشهر الماضي
767676.jpg

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ارتكاب 25 مجزرة بسورية في شهر مايو/ أيار الماضي، ما تسببت باستشهاد 302 من المدنيين، بينهم 72 طفلاً و63 سيدة، مشيرة إلى أن 16 مجزرة تمت على يد قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها، ما أسفر عن استشهاد 137 مدنياً، بينهم 46 طفلاً.

وأفادت الشبكة في تقرير صدر عنها، الثلاثاء، أن مجازر قوات الأسد توزعت على النحو الآتي، 5 مجازر في إدلب، و4 في حمص، ومجزرتان في كل من حلب وريف دمشق ودير الزور، ومجزرة واحدة في الرقة، وذكرت الشبكة أن القوات الروسية ارتكبت مجزرتين في محافظة حلب ومجزرة في إدلب، ما أدى إلى استشهاد 46 مدنياً، بينهم 12 طفلاً.
وأضافت الشبكة أن قوات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة واحدة في حلب استشهد على إثرها 8 مدنيين بينهم 3 أطفال، ونوهت الشبكة إلى أن 45 بالمئة من الضحايا هم من النساء والأطفال، وهذا مؤشر على أن الاستهداف في معظم تلك المجازر كان بحق المدنيين، وفقاً للتقرير.
وطالبت الشبكة مجلس الأمن الدولي بإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة جميع المتورطين، وضمان عدم توريد أسلحة لنظام الأسد، وإدراج المليشيات التي تقاتل إلى جانب قواته، كحزب الله وجيش الدفاع الوطني، على قائمة الإرهاب الدولية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع